آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

شبوة..محافظة غنية وأندية فقيرة..!!

السبت - 29 أغسطس 2020 - الساعة 02:24 م

ناصر بو صالح
بقلم: ناصر بو صالح
- ارشيف الكاتب


لا يمكن حتى لجاحد ان ينكر الدور الكبير للاستاذ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة في دعم قطاع الشباب والرياضة في المحافظة مؤخراً.

فايجاد ملعب معشب في المحافظة هو الحلم الذي كان يراود كل شباب ورياضيي المحافظة منذ زمن بعيد ، وهاهو الحلم اضحى حقيقة و واقع ملموس، فملعب العاصمة عتق الاول (ملعب الفقيد الخليفي) معشبا ،لتصبح شبوة بجاهزيته جاهزة لاحتضان أي تجمع كروي لاندية الجمهورية في مختلف المسابقات ، ويعود الفضل في ذلك الانجاز الرياضي الكبير بعد الله للاخ المحافظ (بن عديو).


ولكن مايعكر صفى الفرحة في اوساط الرياضيين في شبوة هو الواقع البائس وحالة الفقر التي تعيشها معظم اندية شبوة الرياضية ان لم تكن جميعها ، حالة الفقر تلك لاتتناسب مع واقع الارض الشبوانية الغنية بالخيرات الكثيرة .

فمعظم اندية المحافظة بدون ملاعب او مقرات وبعضها لاتتوفر لديها امكانية اقامة ولو بطولة كروية سنوية بشكل منتظم، بل لا تجد مخصص مباراة واحدة في لعبة ما في أي من البطولات التي تنظم في عاصمة المحافظة (عتق) ، لذلك نتمنى ان تنال الاندية الرياضية ورياضيي شبوة شيئاً من خيرات محافظتهم.


فبزبوز وزارة الشباب والاتحادات قد قُفل منذ زمن ، وان دّر شيئاً من الفتات احياناً فهو لا يفي بالغرض ، فمن هنا نوجه رسالة للاخ المحافظ الاستاذ محمد صالح بن عديو ليولي الاندية الرياضية في المحافظة الكثير من الاهتمام والدعم لمافيه خدمة ومصلحة شباب ورياضيي المحافظة.
نتمنى ان يتفاعل المحافظ بشكل ايجابي مع الاندية الرياضية في المحافظة ويخصص لهم شيئا من خيرات محافظتهم يرفد به خزائن تلك الاندية كإيراد بشكل منتظم يتيح لهم فرصة تسيير انشتطهم السنوية والمساهمة في تطوير تلك الاندية والارتقاء بها لتنافس على مستوى الوطن في مختلف الالعاب والانشطة.