آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-07:44م

قصة بيتنا الجنوبي ...!

السبت - 04 يوليه 2020 - الساعة 10:53 ص

ذكرى المصفري
بقلم: ذكرى المصفري
- ارشيف الكاتب


 

 

نحن في الجنوب وضعنا سيئ جدا جدا وضع منهار والحل فيه يجب ان يعطى اليوم لصوت العقل وعلى الجميع ان يسمع اليوم لأننا في وضع قد اصبحنا فيه نكون أو نفنى جميعا ...

نحن الجنوبيين رغم كل مشاكلنا وتجبرنا على بعضنا إلا أننا اطيب قلوب والين أفئدة.. حالنا يشبه بيت كان سعيد جدا وراضي اهله بما فيه...ولكننا طيبين وعفويين ونصدق الناس ونفتح لهم قلوبنا ونحكي لهم عن امجادنا واملاكنا واحلامنا وامانينا وعن أسرار بيتنا .. 

نحن في الجنوب كنا عائلة واحدة فيها اب كريم شجاع وشهم وطيب القلب وام حنونة وأخوات طيبات كريمات واخوة كرام ..

ولكن لا سامح الله بمن زارنا ذات يوم وشاهد زوايا البيت وقد استطاع أن يغوي الاخوة ضد بعضهم حيث كان بين اوساطنا اثنين من الإخوان قد غواهم الشيطان واولاده وفرق بينهم واشعل النار في أطراف قمصانهم وقلوبهم .. 

الشياطين التي زارتنا كانت قد حضرت من خارج الجنوب ، شياطين خبيثة ملعونة ارسلوها لنا من داخل اليمن ومن خارجه واصبح البيت الجنوبي بفضل هذة الشياطين بيت من نار قد ضربه المس واصبحوا اهله في حالة صرع وصراع غير عادي ...! 

ارتفعت الأصوات فيه وحمل كل أخ السلاح في وجه أخيه...وهناك بقية من الاخوة لا يستطيعون التدخل واما الاب فقد كان يتفرج وهو كضيم وحسير القلب .. 

الام والنسوة فقد التزموا أركان البيت والبكاء والنواح ولبسوا السواد ...!

وشكلوا واصبحوا الاخوة في الببت الواحد مجرد عصابات يقتل القوي الضعيف منهم وكل يوم يقتل في داخل بيتنا أخ ولا يستطيع بقية اخوانه دفنه لانشغالهم في الحرب والصراع فيما بينهم... وهنا يزداد الظلم وتزداد الوحشية والدمار والخراب وتنتشر رايحة الجيف الميتة ويزداد السواد والوباء وغضب السماء ...وترتفع أصوات النساء طلبا للاغاثة ويتحسر قلب الاب الذي يظل عاجزا عن فعل شئ ..وعندما ارتفعت الاصوات بشدة وخرجت الريحة القذرة قرر الجيران المقربون منا الدخول للبيت من أجل فض النزاع وإصلاح الأمر ، ولكن بعد ماذا ...؟ بعدما أعطوا الأمر فرصة كبيرة كي يتضخم ! وسكتوا مند بداية اول صوت خرج من البيت الجنوبي ...! 

 عندما دخلوا الجيران المقربون منا بيتنا وجدوا اجمل النساء ووجدوا ثروات لم يتوقعوا ان تكون موجودة في بيتنا ذات يوم لان والدنا لم يكن يسمح لهم بدخول البيت لانه يعرفهم حق المعرفة ! جلسوا الجيران في البيت يطالعون أركان البيت وثروات البيت ويناضرون الحريم والأموال والزينة ...! وهنا لم يكتفوا بالتفرج بل طلبوا من اولادهم ان يأتون سريعا بالسلاح ويقاتلون اخواني في بيتنا وفي عقر دارنا...! وقسموا انفسهم حليفين دولة تدعم اخ ظالم والاخرى تدعم الاخ الظالم الاخر ! وهكذا كانوا يقدموا ويعطوا السلاح للاخ ضد اخوه لآجل نحرهم جميعا ...! 

ويدفعون بالاخوة نحو الهاوية وقتل بعضهم .. ! و في نفس الوقت كانوا ينهبون ثرواتنا واعراضنا وعفش بيتنا ... وهنا شاهدهم بقية الجيران و صاحوا الجيران لن نرضى ان تتدخل السعودية والإمارات في بيت جارنا ويستحودون على حل الخلافات لحالهم ... ! ولن ندعهم يتصرفون ونحن نتفرج عليهم ...ثم اننا نشاهدهم لم يحلوا مشاكل جارنا بل ولعوا النيران بين اهل البيت وقتلوا الرجال ويسبون النساء ويستغلون انشغال رجال البيت بالحرب بينهم...وكذلك يسرقون ثروات جارنا الجنوبي ...! وبالتالي علينا التدخل ورؤية مايحدث ؟؟؟ ولماذا التحالف دخل بيت جارنا ولم يخرج ؟؟؟؟ !

 وهنا قرر ايضا بقية جيراننا اصحاب الشارع الخلفي والأمامي والشرقي والغربي وقالوا نحن ايضا يجب أن نتدخل ونرى مايحدث ..!!! والكل يريد يدخل بيتنا ومشاهدة مايحدث في البيت !!! وماذا يوجد في البيت ... ؟! والكل سيدخل اليوم أو غدا وسوف يقتلون ماتبقى من اخواني الجنوبيين وسوف يسبون ماتبقى من النساء الجنوبيات ويقيمون في بيتنا الجنوبي ويقسمون بينهم ثرواتنا الجنوبية ..! لا بارك الله في اخونا الاول زمرة واخونا الثاني طغمة الذين رفعوا السلاح في وجه بعضهم مند ستين سنة ورفضوا قبول بعضهم وضيعوا علينا البيت والوطن والمستقبل والحياة ولله المشتكى ..! 

صبرا جميلا ياجنوب اليمن والله المستعان .

 

ذكرى المصفري الصبيحي 

 رئيسة مجلس انقاد عدن