آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

اوجعنا رحيلك يا أبا ناصر

الخميس - 02 يوليه 2020 - الساعة 04:37 م

نبيل ماطر
بقلم: نبيل ماطر
- ارشيف الكاتب


{ يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ المطمئنة (27) ارْجِعِي إِلى رَبِّكِ راضية مرضية (28) فَادْخُلِي فِي عِبادِي (29) وَادْخُلِي جنتي (30)}.


ودعت محافظة أبين مساء ليلة الثلاثاء ، احد الشخصيات الإجتماعية والتربوية الذين افنوا أعمارهم في خدمة التربية والتعليم احد الكوادر كان ,,مميزاً,, على المستوي التربوي والإجتماعي ، كان نعم الاخ ،ونعم الاب، ونعم الصديق ، ونعم المربي ، امتاز برجاحة العقل ودثامة الاخلاق حسين ناصر عبدالله بوعبدين نجح في شتئ مجالات الحياة التي عمل بها وكان خدوم ولا يتأخر ابداً في خدمة ومساعدة الاخرين، ومواقفه كثيرة جداً ذرفت عيون التربويين وترحمو عليه كبيرهم وصغيرهم فهو الكادر المحنك ..وكان رئيساً للفارس العملاق نظرت بام عيني حسرة وحزن لاعبين نادي حسان الرياضي وهم يُوارونه الثرى فمنهم من توارئ عن الناس ليخفي دموعه ليس لشيء بل انها البذرة الطيبة التي غرسها ابو ناصر طيله حياته.


تركنا أنبل الناس وفي الكلمة ، صاحب الكلمه الصادقه الصريحة التي لا يخاف فيها لومه لائم، تركنا في هذه الدنيا الفانية نصارع همومها ، وضجيجها .

ذهب فجأة ليتركنا في حسرة وألم وحزن وهو الوالد أبا ناصر ومحمد وصالح المليء بالحيوية والنشاط مازال موعده متصلاً بالجانب الإجتماعي والإنساني.


كم أكره مراسيم الوداع، فالذين نحبهم لانودعهم، لأننا في الحقيقة لانفارقهم فقد خلق الوداع للغرباء وليس للاحبه ولكن معزتك يا أبا ناصر أجبرت الحروف أن تصرخ من فوق سطور الغياب وجعاً صارخهً بأنك استعجلت الرحيل فرحلت عنا ولم ترحل منا.

نحاول درء الحزن قليلاً ولكن القلب ينصاع صوعاً للألم ، الالم الحاضر في كل مكان فانت لاتدري كم تألمت قلوبنا وباتت مكلومه على فراقك ....لاتدري أن في لحظه فراقك توقفت ذاكرة الحياة صراخ وانين اوجعت قلوب كل من عرفوك .


لا ادري ماذا اكتب او فيما اعبر لك فكلما أمسكت بالقلم قيد الوجع اناملي واجهشت بالبكاء وضاعت الحروف وكلما شرعت بالكتابة تراجعت وتذكرت مخزون الحزن بداخل كل محبيك ومشيعيك.

رحمك الله يا نبضاً بات بقلب فاقدك ...رحمك الله يا بسمه تركت لنا ألم الافتقاد بعده..

اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج وجازه بالحسنات احساناً وبالسيئات عفواً وغفرانا واجعل قبره روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من النار اللهم ابدله داراً خيرا من داره واهلاً خير من أهله وادخله الجنه وجنبه من عذاب القبر ومن عذاب النار ... اللهم آمين يارب.