آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

تحرير العقول وحرية الفكر

السبت - 16 مايو 2020 - الساعة 12:52 ص

العميد الركن فضل طهشة
بقلم: العميد الركن فضل طهشة
- ارشيف الكاتب


هولوكست أبين أعتقد انها محرقه للجنوبيين ولن تقوم لنا قائمة بعدها وستورث حقد وكراهيه وتمزق ما تبقى من النسيج الاجتماعي الجنوبي وتخلق موروث سيء وثقافة تعاني منها الاجيال القادمة تكون أكثر تناحر وبطش وعدم الاستقرار .

كنت اتمنى على الطرفين تحكيم صوت العقل بدلآ عن اصوات المدافع وازيز الرصاص التي قد سئمنا منها طول حياتنا ولم تنتج لنا سوى مزيدآ من الحقد والدمار .

نحن بحاجه الى تكميم افواه البنادق اكثر من تكميم افواه الناس للوقايه من كورونا عدن خاصه والمحافظات المحرره بشكل عام لاتحتمل مزيدآ من المتاعب للناس .

منذ 2015م وحتى اليوم والناس تعاني اكثر من الاعوام السابقه ونحن نتغنى بالتحرير ولكن الناس لم يلمسوا بأن هذا التحرير ينعكس بشكل ايجابي على تحسين معيشتهم بل ان ماحصل هو العكس لماذا ؟

الجواب بكل بساطه لاننا حررنا الارض ولكننا لم نحرر العقول ، وتحرير العقول أصعب بكثير من تحرير الأرض ولأننا عاطفيين دائمآ نهرب من الصعوبات ونلجئ الى حلول ترقيعيه ونرحل ازماتنا لاننا بكل بساطه بدون رؤيه استراتيجيه وتحولنا من اطراف تتصارع على السلطه الى أدوات بيد غيرنا وحولنا قضايا الشعب المصيريه من اهداف الى شعارات لدغدغة عواطف العامه وللمزايده على بعضنا .

خواتم مباركه وكل عام وانتم بألف خير