آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

عدن التي تغرق..!

الأربعاء - 22 أبريل 2020 - الساعة 02:32 م

كوثر شاذلي
بقلم: كوثر شاذلي
- ارشيف الكاتب


هل جرب أحدكم ان يمسك بالقلم فيتجمد الحبر وتتبخر الكلمات أو تموت؟؟ هل اختبرتم هذا الإحساس بالعجز بالقهر وبانحسار كل شئ.. هل بكى القلم بين أناملكم وارتجفت الحروف؟؟ واغمد الصمت سكينا في قلب الحق فاستحال باطلا يخنق الحقيقة بكل صفاقة وتجبر وتسيد الباطل وافرد قلوعه فاغرق عدن وأهلها بما تنوء بحمله الجبال

 الم توجعكم عدن وحالها؟ أليست عدن مبتدأ القهر ومنتهاه فيما تكابده؟؟

الم تكن أملا فأضحى سرابا وحلما استفاق أهلها على ماهو أمر من العلقم؟؟!!

عبت وظلم وإهمال.. خوف ومرض وعوز وكوارث طبيعيه تكشف عورة الفساد المنظم والممنهج بالبسط والتخريب والإمعان في إذلال الناس وقهرهم وهم يواجهون عزلاء كل هذا الدمار الذي يحدثه معدومي الضمير الدين يهدمون كل يوم حجرا في طود عدن الشامخ لتسقط قتيلة بلا ذنب ولاجريرة سوى أنها عدن

إلى متى؟؟؟

خمسة أعوام ويزيد وحلبات الصراع والاقتتال هي السائدة . لم تأمن عدن من خوف ولم تصب التخمة المتصارعون عليها. خمسة أعوام وعدن تغرق بالفوضى والظلام والقتل ، والأصابع على الزناد ولا لغة تسود سوى لغة الغاب صراع وصراع وصراع..

أزهقت أرواحا فداءا من اجل عدن وذودا عن حياضها، ومازالت تلك الأرواح تحوم فوق المدينة المهدمة المختطفة تسأل أما زلتم هنا؟ ماذا تفعلون؟ تتألمون وتصمتون!!

الن تصرخوا كفى؟ الن ترفضوا؟ الن تغضبوا من اجل حاضركم ومستقبل أبناءكم ومن اجل عدن ؟؟؟

يا هؤلاء دعوا عدن تتحدت عن نفسها واصمتوا.. وليخرس كل صوت لايعرفها ويتحدث باسمها فعدن وأهلها لايحتاجون كفيلا يعيشون تحت وصايته إي كان ومن إي اتجاه.. ولاتحتاج متحدث باسمها .. فقط دعوها تقرر ماتريد . اتركوا عدن فقد اثخنتمونها بالجراح واغتلتم أمنها ومدنيتها.وأغرقتموها بالسلاح والتجهيل والعصبويات والعشوائيات وبمختلف الأمراض التي لايسمع عنها العالم ولا يعرفها كما أغرقتها سيل الأمطار المختلط بالصرف الصحي يداهم بيوت الفقراء ويقتل البسطاء ويتلف ممتلكاتهم ولامغيث لهم.

يكفي أوقفوا الكذب والخطابات ومشاعر الشفقة الزائفة اللامسؤولة فعدن تواجه الحقيقة وحيده تتدثر بجراحها وتنوء بما يلقى على كاهلها بقصد وبسبق إصرار.

ياعدن كوني كالبحر يلفظ الميتة والجيفة فأنت ابنة البحر وعروسه فاغضبي كما يغضب البحر..