آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

رجل في زمن الحرب والوباء..!

الإثنين - 30 مارس 2020 - الساعة 11:20 م

زبين عطية
بقلم: زبين عطية
- ارشيف الكاتب


للشدائد رجال ، وللمواقف مخلصين ،وللمسئوليات أوفياء ، وللنجاح تضحيات .. هو آخر من يخلد إلى فراشه للنوم وأول من يستيقظ مبكراً للعمل في زمن الخوف والحذر .

 

في ساعات اليوم الواحد يترأس اجتماعات هنا ، وأخرى هناك ،يعقد لقاء بهؤلاء وآخر بأولئك يناقش هذا ويعالج مشكلة هاذاك بدون كلل أو ملل ورغم زحمة المهام وضغط العمل تجد البشاشة تلعو وجهه والابتسامة تتراقص على شفتيه لا يصطنعها مثلما يفعل رجال السياسة ،وإنما هي فطرة الإلهية ولدت معه .. عندما يتكلّم ينصت الجميع إعجاباً بموضوعية الطرح ، وحكمة الردود ،وجوهر المعنى وفصاحة اللسان وبلاغة الكلام ، وثقافة البيان . صادق في اقواله ،جاد في اعماله ناجح في تأدية مهامه ، صاحب خلق واخلاق ودين وأمانة

 

في زمن الوباء كُلف برئاسة لجنة الطوارئ لمواجهة فايروس كورونا بالمحافظة إذ استطاع في زمن قياسي توحيد المواقف وحشد الجهد الرسمي والشعبي وحوًل المجتمع الى خلية عمل الكل يشارك في اتخاذ خطوات وتدابير السلامة والوقاية وفي كافة المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية . إن سألتم من هو هذا ؟ فأنا اتحدث عن شخص د. عبدالقوي علي لمروق النسي وكيل محافظة شبوة .. نعم.. هو مسئول يزداد تألقا ونجاحاً وهو يترجم مستوى قدراته الخارقة وكفاءته العالية على ارض الواقع بكل ثقة وتفوق في احلك الظروف واصعبها لخدمة وطنة ومحافظته ومجتمعة والإنسانية .

 

حقاً ..من يشاهده يجد البراءة والنقاء والجد والعزيمة والصدق تكسو تقاسيم وجهه ،ومن يتابع تحركاته ونشاطه يأخذه الخيال الى كتب التاريخ الاسلامي وكانه امام مشهد يروي تفاصيل سيرة احد الرجال الصالحين من الخلفاء الراشدين او ممن كانوا حول الرسول .

بهذا الإنسان تفتخر شبوة