آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

من اين اصلك ؟

الثلاثاء - 24 مارس 2020 - الساعة 06:59 م

صالح علي بامقيشم
بقلم: صالح علي بامقيشم
- ارشيف الكاتب


سالني العسكري الذي تجمع ملامحه مابين الغرور والجوع : منين نته ؟؟

قلت من الممدارة ..
ابتسم باستهزاء : منين اصلك ؟؟؟؟؟

يا الهي ..كم هو سؤال امني خطير للغاية ..
وكفيل باسقاط كل شبكات الاعمال الارهابية الخطرة واماطة اللثام عن اعتى الجرائم والمخططات !!

اصلي !!! اهااا اصولي تنحدر من الكاميرون حيث مكث جدي السادس هناك يبيع شراب التوت للمارة ويحدق في المؤخرات الممتلئة في ياوندي بالتحديد التقى بجدتي السادسة ووقع في براثنها كما يقع ذكر العنكبوت ضحية لاحابيل الانثى..مع الحملة الفرنسية التي قادها نابليون بونابرت على مصر وصل جدي الخامس الى دمياط في نفس التوقيت وهو الذي ظهر بنسخته الاحتياطية عند الدقيقة 54 من فيلم " وداعا بونابرت " لكن لا احد يعلم بهذا السر سواي !! وجرفه تيار الحياة ليتسلل لاحقا بحجة اداء مناسك الحج وهناك التقى بعدد من الحجاج اليمنيين ليعود معهم الى ذمار ..حدث هذا ابان الانهيار المدوي لدولة الرجل المريض وكان حلمه بحسب رواية جدي الرابع ان يعمل في " الكاراخانة " لولا انه وصل متاخرا ، ركب البحر باستهتار ليصل جزيرة صقلية عاصمة باليرمو في ايطاليا ثم انحدر مجددا ليعمل ضمن فرقة صوفية تقيم الابتهالات الدينية في طبرق باقصى الشرق الليبي . جدي الثالث كانت حظوظه افضل حيث عاد الى اليمن واتقن العربية باقتدار وانطلق هائما على وجهه من سهول تهامة وصولا الى صرفيت شرقا ولولا ان جنود الجيش البرتغالي منعوه من التسلل لكان استوطن الشحر وبقي فيها حتى ينفق ويغطس في التراب .
حسنا ..لاشك انها قصة مملة لكنها مهمة على المستوى الاستخباراتي .
عمل جدي الثاني في مودية عربجيا ثم تسلق الجبال الى مكيراس في مواسم الحصاد قبل ان يعاود الهرولة الى عدن حيث عينه الانجليز ظابطا بدون مناسبة وبشكل مفاجيء وغير مسبوق .
جدتي الثالثة كانت من الضالع لهذا استقر جدي الثاني برهة من الزمن عند اخواله واتقن كلمات وابني واليد
الخ الخ ..
بعد ذلك حصل فاصل اعلاني للتاريخ ذاته ولم ينته الفاصل الا وانا في الممدارة اتبادل الرمي بالحجارة والزجاج مع اطفال حارة الضبع المزعجين جدا ..والان هانذا امامك متجه الى دوامي ..

كان العسكري يحملق في وجهي بتعجب وغيظ وهو لايفهم كلمة مما سردت ..فجاة تدخل القدير ليمنحه القوة على النطق فبصق الكلمة كتعويذة : امش!!!


ملاحظة: جنود الشرعية يسالون نفس السؤال : منين جيت ياوليد ..هاوين تبى ؟؟؟
اللعنة على اللي علمكم العسكرة !!