آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

الصراع جنوبي جنوبي

الأربعاء - 06 نوفمبر 2019 - الساعة 01:09 م

حسين البهام
بقلم: حسين البهام
- ارشيف الكاتب


من خلال المتابعة للأحداث السياسية على المناطق المحررة يتضح جليا بأن الصراع فيها هو بين الزمرة والطغمة ولم يكن هناك صراع شمالي جنوبي..

والدليل على ذلك أن كل طرف جنوبي لدية حليف من الشمال .

ولم يكن اتفاق الرياض الا اتفاق بين الجنوبيون وحدهم في تقاسم حصة الجنوب  وتركتة 

ذلك  الاختلاف الذي يفتك بأرواح كثير من الشباب بحجة استعادة دولة الجنوب العربي  ووسع فجوة الانشقاق بين أوساط الناس البسطاء وعمل على حلحلت ماتبقى من النسيج الاجتماعي بعد أحداث ستة وثمانين  كل هذا من أجل الوصول للسلطة وبحجة الاستقلال ودولة الجنوب العربي ..

التي أطيح بها في أول منعطف سياسي تم فية التوافق على المصلحة الشخصية بين الفرقاء الجنوبيون وحدهم  تحت لافتت اتفاق الرياض .

ولم يسأل نفسة أحد لماذا لم يوقع رئيس الوزراء..

سيأتي المتشدق والمنبطح  والباحث عن الوهم ليقول لك نحن حددنا مصير الجنوب بهذا الاتفاق ومش مهم من وقع شمالي جنوبي المهم نحن نمشي وفق خطط وتكتيك.

الخلاصة اليوم كل الجنوب وقع على استمرار الوحدة وهذا اهم شي بالنسبة لنا بغض النظر من يحكم ولكن الأهم من هذا كلة هل استوعب الجنوبيون اليوم بأن الجنوب للجميع وان المصلحة هي من تحدد المصير وليس الوطنية الزائفة وهل أدركوا الفرقاء الجنوبيون الدهاء الشمالي في المفاوضات وكيف استطاعوا أن يثبتوا للعالم بأن الصراع جنوبي جنوبي على المصالح فبهذا  الدهاء ثبتوا الوحدة بتوقيع الجنوبيون عليها والاستمرار فيهاء دون عناء اومشقة. فهم وحدهم من يستطيعون أن يجعلوا من الجمل يتمخض فار .

أم أن الصراع بين الزمرة والطغمة لم يبدأ وما هذا الاتفاق الا اللبنة الاولى للصراع القادم كون الطرف الجنوبي المؤثر لم يشارك في التوقيع

وفي الاخير بيت شعري للمشطر الله يرحمة...

بية جرح دامي بين ريتي والحجاب..

ورحت مخزن ادوية وان المداوي عاب..

وفي ارجيلي مرض مزمن يعذبني عذاب..

وكلما أصبحت ماحصلتش استجواب .