آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

التحالف بين فساد مؤسسات الدولة وفساد الإغاثة!

الأربعاء - 30 أكتوبر 2019 - الساعة 06:47 م

صالح علي الدويل باراس
بقلم: صالح علي الدويل باراس
- ارشيف الكاتب


مع قرب التوقيع على اتفاقية الرياض أظهرت اليمننة صوتين :

ان الإمارات تنقلب في سقطرى  ان مؤسسات هائل سعيد تهدد باغلاق فروعها في عدن !!

الاخوان وفساد اليمننة حليفان متلازمان

الاخوانج وبقية نخب فساد اليمننة التي لا تريد الا جنوبا تابعا لها مهمشا محكوما بالفساد ينعق خلف زعامات ورقية يمسكون خيوطها ...لا تخلو اعذارهم ولا تنتهي مبرراتهم فيريدون من دول التحالف ان تكون مليشيات قمع لهم في الجنوب العربي تقمع حتى احتجاج سلمي ضد فساد مؤسسات الشرعية او ضد محافظ فاسد

يتساءلون !!

‏ماهو موقف القوات السعودية المتواجدة في محافظة ارخبيل سقطرى من الاعتداء على مؤسسات

الدولة الشرعية ومحاولة اقتحام مبنى المحافظة وانتشار مليشيات الانتقالي في الشوارع العامة!؟؟

واخر يدعي ان محافظ سقطرى  يحاول الاتصال بالرئاسة  من اجل طلب المساعدة   قبل ان تتمكن الامارات من خطتها التي بداتها اليوم !

وانها دشنت الانقلاب على اتفاق الرياض من سقطرى قبل توقيعه!

هل مهمة دول التحالف حماية الفساد والتمكين الاخوانجي في مؤسسات الدولة ام توحيد البندقية لمحاربة الحوثي؟

الاخونة وفساد اليمننة تريد من التحالف ان يكون ذراع مليشياوي لها في الجنوب والا فهو محتل او متواطئ مع احتلال !! بينما التحالف وصل الى قناعة ان الاخونة واليمننة تلعب معه لعبة البيضة والحجر وجاءت وثيقة الرياض التي ترعاها المملكة لتقول بالقول الدارج "كمل امكذب"

 الامارات انسحبت وكلكم هللتم لانسحابها ..فكيف تقود تمردا وانقلابا    في سقطرى ..ارسوا على بر خاطبوا العالم بلغة يفهما كيف انسحبت الامارات وتقود تمردا في سقطرت ..ما انتم قلتوا انها حتى توربينات الكهرباء اخذتها ..كيف بايؤيدونها اهل سقطرى؟

ما يحصل في سقطرى مظاهرات سلمية ضد الفساد في المؤسسات ليس ضد المؤسسات  ..فهل الفساد هو مؤسسات الدولة الشرعية ؟.

 المسار الثاني لفساد اليمننة جاء من  مجموعة هائل سعيد التي تهدد باغلاق فروعها بعدن بعد فساد موثق بالصورة فساد في الاغاثة ازكم الانوف .

هذه المؤسسة مثل جهنم "هل من مزيد" حتى قوت المحتاجين والفقراء الذي تتصدق به دول الاسلام والكفر لسد كفافهم صار مجال فساد لهذه المؤسسة التي لم تقدم اية تفسيرات تفند ماذا يعني تفريغ الاغاثة في أوعية تحمل شاراتها!

برنامج الغذاء العالمي منظمة دولية تلتهم ادارتها المكتبية اكثر الموازنة المخصصة للاغاثة والنزر اليسير ، ومواصفاته الغذاء تقدمه مشكوك في جودتها وتسلمه لمؤسسات هائل سعيد التي تفتقر إعمالها للشفافية واذا ما انكشفت هددت بانها ستغلق مكاتبها!

بمعنى اتركوني افسد والا با انسحب

 التهديد بالاغلاق من مؤسسات هائل سعيد وكذا النفي من برنامج الغذاء العالمي  لايكفي فبينهما تتوطن اكبر وانتن بؤر فساد

 توجد إجراء قانونية لو صدقت مؤسسات هائل سعيد عليها ان تطالب بالتحقيق الشفاف لكشف الحقيقة وهو إجراء لن تطالب به بل لن تقبله لانها تعرف مدى نتانة نشاطها وعدم إنسانيته وانها تستخدم حاجة الناس للإثراء اللامشروع  حتى في قوت الفقراء والمعدمين  ..كما توجد ايضا شفافية اعلامية يجب تفعيلها وهي لن تقبل الا بإعلام تشتريه وذمم إعلامية اكثر نتانة من نشاطاتها 

 نفي برنامج الغذاء وتهديد مؤسسات هائل سعيد ليس الا هروب من الاتهامات بل ترتقي الى درجة  المصداقية

 محمد سعيد الشرعبي غرد يقول :

‏قدم مركز الملك سلمان 16 ناقلة إلى مؤسسة المياه في تعز لتوزيع المياه على الفقراء في المناطق التي لا يصلها الماء.. وماذا حدث؟

حول المفسدون الناقلات للاستثمار الشخصي، ويقومون ببيع الزفة بـ 7000 ريال للأغنياء، والفقراء لهم الله.

 هذه شهادة منهم في تعز