آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

ساعتان بالتقطير.. فهل تتوفر القيادة التي تنتشل وضع محافظة أبين؟

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2019 - الساعة 09:24 م

خالد عباد
بقلم: خالد عباد
- ارشيف الكاتب


أبين بحاجة لذلك الرجل المقدام الذي يهتم بمحافظته ومعاناة أهلها وناسها يضع مصلحة المواطن فوق مصالحة الشخصية يتحدى كافة الصعاب لتوفير أساسيات الحياة كمحافظ محافظة حضرموت "البحسني" الذي قدم موقف شجاع وألتفاف المواطن الحضرمي معه بكل مديرياتها ومؤسساتها ومكاتبها.

موضوعنا الأساسي هو كهرباء أبين تدهور مستمر ونقصان في ساعات التشغيل وعدم الألتزام بتشغيلها ساعتان بشكل مستمر ضعف ملحوظ وخراب في أجهزة المواطنين معاناة تلو المعاناة وسلطة عاجزة عن وضع الحلول في الجهة المقابلة المجلس الانتقالي الذي نرى منه نزولات فقط مع بعض الصور والتقارير دون تقديم الحل أو ألزام مؤسسة الكهرباء، قد يقول البعض مادخل المجلس الانتقالي؟ أقول لك هو الأن المسيطر على أرض الواقع ويعتبر جهة إشرافية.

محافظة أبين تعتبر أقل محافظة في تقديم الخدمة الكهربائية مقارنة بباقي المحافظات ولاندري ماهو السبب برغم من توفر مادة الديزل التي لطالما كانت العائق الأبرز ونقول عند نفاذها المشكلة ليست بيد القائمين على المحافظة بل هي مشكلة حكومية واليوم لاندري سبب جعل ساعتي التشغيل بالتقطير دون تنوير الناس سبب الإنقطاع، وكل هذا بسبب عجز السلطة المحلية لعدم وضع حلول جذرية طيلة السنوات الماضية، بالمقابل عدم قدرة المجلس الانتقالي بالمحافظة لضبط وألزام محطة الكهرباء بالتشغيل بشكل منتظم.

ولازلنا بإنتظار ذلك الرجل والقيادة التي تنتشل وضع المحافظة وتهتم بمعاناة الناس وتعمل على انتشال الوضع المزري الذي يعيشة المواطن الأبيني.