آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:16م

ماذا بعد البيان السعودي؟

الجمعة - 06 سبتمبر 2019 - الساعة 01:06 م

حسين البهام
بقلم: حسين البهام
- ارشيف الكاتب


تابعت مثل اي متابع للأحداث المتسارعة في عدن وجل ماشدني هو البيان السعودي الذي أتى متأخر ، وكما يبدو بأن البيان حمل في طياته رسائل عدة للطرفين مع التمسك بشرعية هادي واعادتها الى عدن . ولكن السؤال الذي حير الجميع ماهي الخطوات العملية لتنفيذ نقاط البيان في حالة تم التعنت من قبل الامارات ..؟!

هل اصبحت المواجهة حتمية بين الأشقاء في الخليج على الأرض اليمنية وبالجندي اليمني اليمني .. وهل هناك من عقلاء في الانتقالي لتجنيب الجنوب الاقتتال مادام وهم يعترفون بهادي رئيس للبلاد .. أم أن العقلية المناطقية هي من ستقرر فرض الحرب التي لن يكون هناك فيها منتصر ..

ايها الأخوة .. المعركة القادمة ليست معركتكم ، هذه المعركة لن يكون لكم فيها امل فالعدة اليوم للجيش الوطني اكبر مما تتصورون ، والعزيمة لديهم اقوى من الامس فاني لكم من الناصحين .. اجنحو للسلم وانتم رافعين الرؤوس قبل أن تتنكس رؤوسكم وتصبحون من النادمين.

إن دقت طبول الحرب فلن يوقفها أحد فالجيش قد عزم على أمره ولم تتبقى إلا أيام أو سويعات ، فمسيرة الوفاء هي من قربت نهايتكم وعرتكم أمام المجتمع الدولي بأن شعب الجنوب ليس معكم فقد أعطيت الإشارة الدولية لحسم الأمر في حالة تعنتكم فاحقنوا دماء الجنوب إن كنتم تحبون الجنوب .

إن شرعية هادي هي السائدة أمام المجتمع الدولي وهو صاحب العصمة ، ومن هنا ندعو الجيش والأمن إلى عدم السماح للمندسين بتشويه صورتكم بانتقامات لاتخدم الوطن والمواطن ، فالقانون هو شعاركم وسلاحكم ضد من اخل به وتركه واستخدم قانون الغاب ، فأنتم رجال دولة وتنشدون لدولة فنحن جميعاً في سفينة واحدة وانتم ربانها .