آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

مؤسسة احمد قشاش التجارية .. رواد العمل الخيري

الجمعة - 19 يوليه 2019 - الساعة 10:16 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب


  بعيدا عن السياسة ووجعها ، وملل الصراعات الحزبية والسياسية التي جثمت على نفوسنا لسنوات عجاف  والتي غصنا وغرقنا في بحورها وتهنا في دهاليزها ومتاهاتها ... وكانت الغالبية منا يعيشون ذلك قولا وفعلا ..ساسة وقادة نخب وعامة .. العالم والجاهل  الرجال والنساء ..الاطفال و الشيوخ .

وكلنا كنا نعيش الحدث .. والصراع سمتنا والحلول غائبة ... وفي خضم تلك الحياة و معمعانها ، فاجأتنا مؤسسة احمد قشاش التجارية بردم وتعبيد الحفر المنتشرة على طول الطريق الممتد من عدن العاصمة حتى العصماء لودر... ولكم ان تتخيلوا مدى فرحت الناس بذلك ، فقد كانت تلك الحفر مصدر غلق وخوف للسائقين وللراكبين ، وكان اجتياز ذلك الطريق بسلام يعد نصرا مؤزرا بحد ذاته .. فكم من نفوس زهقت أرواحها بحوادث الطريق ذاك ، وكم من آليات و عربات أتلفت بحوادثه ، كان كابوس ثقيل ويبدو اننا سنودعه ، فقد بدأت مؤسسة قشاش بالفعل بإصلاح وردم تلك الحفر وسيكون العمل على مراحل حتى الانتهاء منه.

  ليس بغريب على مؤسسة احمد قشاش التجارية ان تفعل ذلك ، فقد عودتنا دوما بفعل الخير وبما يمس المواطن المحتاج ، فلازال مخيم العيون الذي تدعمه يقام سنويا بلودر وغيرها من المدن ويقوم بعمليات جراحية قد تكون أشبه بالمستحيلة لدي المعدمين .. وفي بدايات كل عام دراسي كانت المراكز والمولات التجارية التابعة لها بعدن والمكلا تعمل على توفير الحقيبة المدرسية بكافة لوازمها بإسعار بسيطة تكون في متناول الجميع وتيسر الامر على ولي الأمر الذي يكون لدية عدد من الطلاب .

 اعمال الخير التي تقوم بها مؤسسة احمد قشاش التجارية كثيرة ومتنوعة وليس المقام مناسبا لذكرها او الحديث عنها و ما اكثرها .