آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-07:05م

شوارعنا عفى عليها الزمن تنتظر من يعيد لها هيبتها ورونقها

الثلاثاء - 02 يوليه 2019 - الساعة 07:14 م

نور صمد
بقلم: نور صمد
- ارشيف الكاتب


انه لحسرة وألم ان نرى كيف اضحت شوارع مدينتنا الباسلة والغالية عدن هذه الايام وان القلب ليحزن والعين لتدمع ونحن نرها هكذا من المسؤول يا ترى؟

 والله انه لسؤال محير ليش؟ لاننا اصبحنا لا ندري اهي تتبع السلطة المحلية ام وزارة الاشغال العامة والطرق

 فالملاحظ اننا نرى في بعض الاحيان عملية ترميم وترصيص للجزر والرصيف بينما الشوارع والطرق الرئيسية لها الله اين الجهات المختصة والمسؤولة من ذلك ؟..فالكل يشكي من حالة هذه الطرق والشوارع التي لا تسر صديق ولا عدو..فالكل شاهد على ماوصلت اليه شوارعنا وطرقنا في كل مديريات محافظة عدن من تدهور واهمال في صيانتها: واذا ماتم اصلاح  شارع ا وطريق  ما لا يكتمل وهلم جراه وعند السؤال يقال ان الميزانيه خلصت اوان مهمتنا لهنا والباقي على جهة اخرى او مقاول اخر هل هذا يعقل ؟

نعرف ان المناقصات تتاخل وتتكاثر من واحد لاخر و لا تكتمل المناقصة الا وقد اصبحت مشلولة يا الله تستطيع ان تقف على رجليها من كثرة نقص المواصفات والمقاييس لها اغيثونا ياجهات  الاختصاص!

 الشوارع والطرق اصبحت مهملة جدا ولاتصلح  حتى لعبور الحيوانات من كثرة المطبات والحفر فسفلتة الشوارع وترميمها مطلوب من ضروري وملح  لحماية المركبات و السيارات من الكوارث والمخاطر لا قدر الله .

 هل  معقول ان تكون عاصمتنا المؤقتة عدن  بهذه الصورة؟ فلقد سبق وان تناول العديد هذه المشكلة ولكن مع الاسف لم تحرك السلطات المختصة ساكن وكان الموضوع لا يخصها.

لذا نناشدكم وسنظل دوما نناشد حتى نرى حلولا جذرية  وحقيقية لمشكلة الطرق والشوارع ..ارواح الناس ليس هينة يا هؤلاء.

نأمل ان تلقى صرختنا  هذه تجاوبا فوريا وملموسا من الجهات المختصة وفي المقدمة وزارة الاشغال العامة والطرق والسلطات المحلية في كل مديريات محافظة عدن حتى نعيد لعدن الجميلة  عدن الثغر الباسم لليمن رونقها وجمالها المعروف عنها دوما.