آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:36م

هاني اليزيدي (رجــل في زمن فتنة الحديقة )

الأربعاء - 22 مايو 2019 - الساعة 10:58 م

العميد ركن مساعد الحريري
بقلم: العميد ركن مساعد الحريري
- ارشيف الكاتب


وجب الرد على بعض الابواق الذي جعلو  من موضوع حديقة الشعب (تشويه) السلطة المحلية بالبريقة ومديرها معالي /الأستاذ المقاوم هاني اليزيدي,الذي يعد نموذج نادر وناجح للرجل المسؤول المنضبط النشيط, الذي لايكل ولايمل من خدمة أبناء مديريته وافتتاح المشاريع والنزول الميداني شبه اليومي إلى كل المرافق الحيوية وتجده يتحسس كل شرائح المجتمع في هذه المديرية الواسعة في محافظة عدن ,وبشهادة واسعة من الرأي العام والنخب الإعلامية والمجتمعية في المحافظة  بانه انشط مأمور داخل المحافظة وأكثرهم جهد واجتهاد.

ومن ينكر ذلك فهو جاحد نسوا الناس مكارم الأخلاق لكن لو تحلى الناس بالخصال الحميدة ، لبنوا مجتمعاً قوياً مترابطاً قائماً على المودة و التراحم و التمسك بدين الله ،

لقد عزّ الإسلام بمكارم الأخلاق ، و انتصر بها ، فلنتحل بها قال تعالى:( وإنك لعلى خلق عظيم ) صدق الله العظيم  لكن المؤسف نجد أنفسنا واقعين بالمثل الذي يقول إذا أراد الله بقوم سوء ً سلط الله عليهم الجدل ، وقلة العمل(لقمان) وهكذا نجد ابواق الفتنة والتخريب في وطني يتخذون من حديقة البريقة: بطولات أسطورية:

لا أجد مما يتداوله أبواق الفتنة والتحريض ضد معالي الشيخ هاني اليزيدي إلا أن الخص الاتي

_ خطورة العصبية الجاهلية  المقترنة بالطموح والكبر.

_ التخوين وأثره الكبير على المجتمع

_ عاقبة التسرع ومخالفة ولاة الأمر .

-غياب فن النقد وكلمة النصح  دون كسر أو بتر.

كلمة حق اقولها اني لم اكن ضد حقوق المواطنين ومطالبهم التي خرجوا من أجلها بخصوص اغلاق الحديقة فناء إلى جانبهم واشكرهم على  مستوى الوعي لديهم وتمسكهم بحقوقهم وإظهارهم النقد الواعي الحصيف للسلطة ولا أي مسؤول بشجاعة.

فالمسؤول هو بالمقام الأول خادم بجهده ومنصبه لمواطنيه وشعبه,بواجبهم  (النصح)وعلى المسؤول (الاستماع والإنصات)لا خير فيهم إن لم يخرجوا للنصح والرفض لأي شيء يروه ضرر على حقوقهم ولا خير في المسؤول إن لم يسمعهم ولكن وجب علينا التوضيح بشأن الحديقة والفتنة الذي أرادوها حلفاء الشيطان للاصطياد بالماء العكر.

من هو الشيخ هاني ؟؟رجــل في زمن فريــد من زمن الشخصيات الكبيرة التي يشعر معها المــرء بالأصالة والقيم والمبادئ والانسانية حيث لا يعرف المستحيل ودائما يقف مع الحق و المناصرة للمظلومين ويقف دائما إلى جانبهم  ويتبني مواضيعهم الانسانية .

التاريخ خير منصف لمن أراد أن يمسك بزمام الحقيقــة ويغوص في أعماق المعرفــة أهم ما تتميز به هذه الشخصية  أنه لا يفرط بالثوابت الوطنية حيث استطاع ان يشق طريقه نحو النجاح في جميع المناصب التي تقلدها .

يتمتع بخصال حميدة وغرس بذور الخير ويقدم المصلحـة العامـة على المصلحة الخاصة يحب التضحية دائما ويقدم الواجب للوطن متسلحا بقيم الشهامة والرجولة وخدمة الوطن  لتبقى راية الوطن عالية خفاقة.

 

عرف عنه بحسن الخلق وتحمل المسؤولية والاخلاق والصدق ومحبة الآخرين ومساعدتهم وتتسم شخصيته بالقيادة والقوة والحسم والشهامة ونصرة المظلوم.

بحكم المواقع التي تسلمها استطاع أن ينجح بمهمات كثيرة وتحقيق إنجازات متعددة حققت له السمعة الطيبة والإنصاف الوظيفي التي عززت الثقة به  عند القيادات التي عمل معها مما كان له الاثــر الكبير في منحه الثقة من قبل المواطنين والقيادات التي كلفته في منصب المدير العام ويعتبر من أبرز الكفاءات القيادية في محافظة عدن ورجل دولة  يحب وطنه ويحترم القانون ويطالب بفرض سيادة قانونية عالارض يتساوى بها المسؤول والمواطن كلا بحسب واجباته.

شخصية مرنة يحترم الرأي والرأي الأخر ويترجم القول إلى العمل وامتلك مسيرة طيبة وعطرة على امتداد مسيرته النضالية التي امتازت بالعطاء والتضحية لخدمة الوطن وابنائه وصاحب مواقف وطنية عرف عنه الحنكة والحكمة والتوازن والوسطية في جميع توجهاته التي تخدم مصلحة الوطن ولا يحب العيش إلا في معاني العزة ودهاليز الكرامة بعيدا عن بريق المجاملات وضوضاء المدائح سمات طيبة يتمتع بها أثناء تأدية  مهامه.

حيث عرفه الجميع بأنه صاحب ايادي بيضاء يحب العطاء والتضحية والبذل والفداء من اجل هذا الوطن الذي يستحق منا الكثير ندعو الله أن يكون قادرا على خدمة وطنه ليواصل مشواره لخدمة لمحافظة عدن  وبالاخص مديرية البريقة والقيام بمهامه باحتراف وقدرة عالية على التكيف مع متطلبات البيئة المحلية والإقليمية والدولية.

اخيراً نؤكد لمواطني م/الشعب أن الأمور طيبة وأن السلطة المحلية بالبريقة حريصة كل الحرص لخدمتكم بكل جهدها,مراعاة لله فيكم اولا واخير وتقربا له عبر مراعاة حقوقهم وإن المعلومات التي وصلتكم خاطئة تماما ,وأن الحديقة هي حديقتكم وحديقة ابناءكم و عائلاتكم الكريمة لن يحرمكم منها احد ,وان (التأجير والاستثمار) هو فقط للمحلات بداخل الحديقة وليس للحديقة نفسها,وأن الدخول سيكون (مجاني..مجاني..مجاني) مدى الحياة لكم ولعائلاتكم.وإلغاء العقد ممكن يكون في شخطة قلم ولكن هناك التأجير كان بغرض الحفاظ على الحديقة وصيانتها من العابثين وفي الأخير انتم تقع عليكم  تحري الحقيقة والرد على أبواق السخيفة.

نسأل الله أن يحمي بلدنا من الفتن  ويحمي أمننا ويصلح ولاة أمورنا ويرشدهم لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب لاختيار قادة قادرين على اتخاذ القرارات الصائبة في المواقف الصعبة لخدمة الوطن في ظل هذا الوضع الصعب وعلى الجميع التكاتف والتوحد يدا بيد لكي ننتصر في معركتنا التى هي اعادة عدن لوجهها الحقيقي كما كانت في الزمن الجميل .