آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:28م

دعوة لأنفاذها ، ، خميس مناضلة جنوبية تصارع الموت

الجمعة - 18 يناير 2019 - الساعة 04:20 م

سعدان اليافعي
بقلم: سعدان اليافعي
- ارشيف الكاتب


 

ما أصعب ان يعيش الانسان في هذه الحياة محصورا في زاوية ضيقة تناساه الجميع ليعش بعيدا عنهم مرغما بفعل الم الحياة وصاعبها ومعاناتها المرضية ، يعيش ولا زال في قلبه الاليم أمل مِن مَن كان يوما معهم يصول ويجول الساحات والفيافي والميداني بحثا عن هدفا تعاهدوا ان يكافحوا من آجله جميعا حتى يصلوا اليه ،، .

 

وما تعرض مناضلين الثورة الجنوبية لكثير من المصاعب والازمات والامراض والاسقام خلال مسيرة الثورة منهم من تغلب عنها ومنهم من كبحتها تلك الالم وغادرنا الحياة للندب حضا حزنا عليه بعد الرحيل بموصف مناقبه ومأثره وعمل العزاء والفعاليات لذكراه ..

 

بإمكاننا اليوم ان نطلق صرخة انقاذ لحياة مناضلة من الطراز الرفيع لطالما قدمت للثورة الجنوبية منذ انطلاقتها وشاركت بكل احداثها وما خطابها الثوري الاول في منصة ردفان مع انطلاق الحراك الثوري كصرخة في وجهة نظام صنعاء يومها لتعبر عن ما بداخلها ونفوس الشعب التواقة الى الحرية والذي اذهل خطابها يومها كل الحاضرين ولا زال في ارشيف ذكريات الثورة حيت شحن الهمم وحول الشاب الى قنابل في وجه الاعداء واستماتوا بصدور عارية مجابهة الاحتلال علناً منذ ذلك التاريخ .. ،

 

أنتصر خميس تلك المناضلة الصلبة التي طالما صمدت في وجهة الظلم تدافع عن الحقوق والحريات بصوتها القوي الذي خفت عنا فجأة بفعل الالم والزمن ومتغلباته برجاله الرفقاء الذين وصولوا الى ارفع المناصب في دولة تتنكر للجميع ، صمتت الخميس وتوارت عن الكل تعيش بين جدران الاربعة تنتظر الموت الذي يقترب منها رويدا رويد في ضل صمت وانكار الجميع لدورها وعدم السؤال عن حالها ومساعدتها في محنتها الصعبة هذه ..

 

تعاني انتصار الخميس ابنت لحج الجنوب وضعاً صحياً صعباً يجب ان يقف الجميع معها ويتدخل الى انقاذ حياتها ومساعدتها على مغادرة هذا الوضع المؤلم ..

 

على كل المكونات الثورية ، خاصة الانتقالي الجنوبي وقادته وكذا دولة الشرعية ورفقاء المناضلة في الحزب الاشتراكي وقادته النظر الى حالة الانتصار الخميس وعمل اللازم في سفرها الى الخارج لتتلقي العلاج  من مرضها الخبث كي تعود بإذن الله سالما معافاه ,,,

 

 

 

ربي نسألك ان تشفيها وتعينها على محنتها  المرضية تلك ، انك سميع مجيب الدعوات ...