آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

سوبر ماركت بن محسن واعتذار الصياء وماذا بعد

الثلاثاء - 01 يناير 2019 - الساعة 09:38 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


صباح يوم الثلاثاء اعتذر علي الصياء لصاحب محل سوبر ماركت بن محسن الأخ عبدالله محسن الردفاني أعتذر الصياء بعد العدوان الغاشم الغاشم الذي أقدم علية وجنوده على المحل وصاحبة الأسبوع الفائت دون سبب يذكر باستثناء أن القات الذي اشتراه من بن محسن لم يقرح وهي الحادثة التي لم يسبق لها مثيل وتحولت قضية العدوان الصيائي المشين قضية رأي عام استنكرها وأدانها القاصي والداني.

 لكن مع هذا وذاك لم تحرك أجهزة الأمن بفصائلها المختلفة المقسمة ساكنأ بمافي ذلك مدير أمن عدن الشهير وذائع الصيت اللواء شلال شائع الذي يعرف الجميع أن المعتدي من أغرب المربين إليه ويفترض عند سماعة بالحادثة أن يزج به والجنود المعتدين السجن ولو من قبيل إسقاط الواجب واحتراما لغضب ناس عدن المحترمين ومن تناقلوا الحادثة القذرة عبر وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي .

لكن كل مافعلة شلال هوا التأسف وأبدى امتعاضه من تصرف علي الصياء وجنوده الحمقى الذي أطلق أحدهم النار عشوائي على محل السوبر واخترقت رصاص القدر ثلاجات السوبر وإتلافهم تماما ولولا تصدي وبسالة مفيد بن محسن لذلك الجندي والإمساك معه بالسلاح بشكل انتحاري لكان أي مفيد وآخرين في ذمة الله. الحاصل اعتذر علي الصياء لصاحب محل سوبر ماركت بن محسن ليس على عدوانه وجنوده على المحل بل والتهمة التي اخترعها لتغطية جريمته الشنعاء بعثورهم على مخدرات في المحل وتم نشر ذلك دون ذرة خجل اواستحيأ ولم يكتفي بالعدوان.

اعتذر الصياء ولن اسمية بالمحامي لأن المحامي يعرف القانون والحقوق والحد الكبير من الأخلاق والكياسة واستقامة الضمير اعتذر أمام الوسطى والمحكمين الذي بادروا بالتدخل في القضية ودر الفتنة وهم من خيرة الرجال الشرفاء المحبين للجنوب قولأ وفعلأ وعلى رأسهم القائد العسكري الجسور العميد الركن خالد يسلم قائد اللواء 107 مشاة والقائد المقدام العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد وأمام الشيخ البطل إبن الشهيد البطل الشيخ وضاح عمر سعيد الصبيحي والشيخ القبلي المناضل توفيق صالح العلوي والشيخ المناضل صالح بلعيد والعميد محمد إسماعيل حسن رئيس الشعبة المالية للمنطقة العسكرية الرابعة وأصحاب محل سوبر ماركت بن محسن. الذين قبلو الاعتذار بشجاعة وكرم وشهامة أصيلة.

 والآن ماذا بعد السؤال باختصار هل تكون جريمة الاعتداء سيئة الصيت والسمعة التي ارتكبها الصياء وجحافل العدوان البشر على محل بن محسن آخر جرائم هذه العصابات أم أن السيناريو سيستمر بمواصلة الانتهاكات والبسط على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة سيكون أعنف وباسم الجنوب وقضية شعبة التي قدرت بها وميعتها مثل هذه العصابات الغازية التي تجاوزت جرائمها في 3سنوات مارتكبتة احتلال الشمال للجنوب طوال ربع قرن ومارتكبة الاستعمار البريطاني طوال 129 عامأ.

اكتب هذه السطور بألم بعد أن صمتنا وتجنبنا كشف وتعرية هولا الأوباش طويلأ من أجل وحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي لكن فاض الكيل ولصبر حدود وإلى هنأ وللحديث بقية ودمتم والوطن بألف خير