آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:10م

حبا بالله إغضبي ياعدن .

السبت - 30 يونيو 2018 - الساعة 10:52 م

كوثر شاذلي
بقلم: كوثر شاذلي
- ارشيف الكاتب


استعيدي ذاكرة الغضب وكيف يكون وماذا انجز بقيادة قائدها الدي اطلق عليها هذا الاسم ( عملية غضب عدن) الشهيد جعفر محمد سعد رحمة الله . وكيف انتصرت عدن على الغزو واستردت حريتها وكرامتها على يد ابناءها المقاومين فقط المهمشون اليوم في وقت يتصدر المشهد من كانوا في المهاجر اوالقرى او في مناطقهم ، هؤلاء هم اصحاب الحظوه في المناصب والترقيات وهم المتسلقون على جتت رجالنا ودماء شهداءنا الدين اصبحوا بيوم وليله مسؤولين وقاده يشار لهم بالبنان يرفعون من درجه لاخرى في زمن قياسي لم يسبق ان حدث في اي ذوله اومكان في العالم . يتقفزون على سلم الرضا والقبول والوساطه والمحسوبيه ، والدين ضحوا بانفسهم لامكان لهم .. لم يعد لمقاومي عدن سوى المعتقلات والسجون والاهمال والجحود ونكران ماقدموه .

وفي الفلك تدور مجموعه من المتتفعبن يقيمون حاجزا عازلا لمنع رؤية الوطنيين والمناضلين الحقيقيين الدين همشوا واقصوا .. تتصدراغلب المناصب مجموعه من المنتفعين والمقربين واهل الثقه والمنطقه والقريه والقبيله وغالبيتهم لارصيد فكري ولاعلمي ولاثقافي ولانضالي. نعم بواسل الوطن مهمشون في مختلف المجالات ملاحقون حتى في بيوتهم غير آمنين حتى وقد آتروا الابتعاد والانزواء اضطرارا يرقبون من حولهم من صعدوا على حساب تضحياتهم ليغتنوا ويسكنوا افخم البيوت ويركبوا احدث السيارات فيما يقف الشرفاء طوابير في انتظار رواتب لاتأتي ويعانوا الفقر والمرض وخيبه الامل والغصه والحسره لما آلت اليه اوضاعهم واوضاع عدن الجريحه التي افتدوها بحياتهم .. اصبح هؤلاء متفرجون على العبت وشلة المنتفعين والباسطون على كل شبر في عدن للقادمون من خارجها مستقوون بالسلاح والمال. ترمى جثث ابناء ورجال مقاومة وتحرير عدن على قارعة الطريق معذبه ومنتهكة انسانيا ولاتحقيق بل صمت جبان مطبق يسود كالصمت على اغتيال قاده تحريرها جهارا نهارا.. ولاجناه ولاعداله ولاعقاب.

عدن تحتاج ان تغضب سلاما عدن تحتاج لغضب جديده ليستقيم المعوج ويزال الظلم وتعود الحقوق لاصحابها.. لتسلم عدن لقاده حقيقيون مناضلون ومتعلمون ومتقفون ومن حملوا السلاح من نخبها المجتمعيه دفاعا عنها وقت شدتها وهم كثر .. لالمن ركبوا على جناح اليمامه ووصلوا بعد النصر ليحكموها وكأن الارض خلت من الكفاءات ولاتتسع الا لشله من الفاسدين المنتفعين ولخدمة الاقربون والموصى عليهم .. اغضبي ياعدن واريهم كيف يكون غضبك السلمي بقدر حلمك وصبرك اعيدي غضب عدن وتدكري فارسها وشهداء الوطن وانتصري على الظلم والتهميش والتوصيات والمحسوبيه وثقافة الاقربون والمتاح والموجود بالصدفه داخل دائره ضيقه للمصالح لم تتسع سوى لابناء المسؤولين واصدقاءهم ومن لف لفهم ..

حبا بالله اغضبي ياعدن اكراما لشهداءك وتكريما لانسانيه الانسان فيك لحقوقه في شغل الوظيفه التي يستحق وفقا للمؤهل والكفاءه والخبره . وحقه في حياة كريمه وخدمات محترمه تليق بآدميته من صحه وتعليم وكهرباء وبيئه نظيفه ونيل حقوق ومواطنه متساويه لاتمييز فيها لقريه اومنطقه اوقبيله والتمييز فقط لصالح الاكثر ابداعا واخلاصا وعطاءا ومؤهلا وكفاءه .. اغضبي ياعدن من اجل تصحيح الاخطاء القاتله من اجل ان لاتذهب تضحيات ابناءك هدرا .

من اجل ان ينال كل دي حق حقه من اجل ان يسود العدل والقانون من اجل ان يكون الانسان المناسب في المكان المناسب فعلا لاقولا تجاريا كما حدث في مراحل سابقه لنحصد مرارته ونتائجه الكارتيه .. هذه انسب الفرص لتعيدي الامور الى نصابها ولتتوقف ثقافه التجريب والمجامله والوساطات انها الفرصه الحقيقيه لك وللرئيس المتواجد اليوم على ارض عدن ليسمع اصوات غير اصوات الجوقه من المحيطين والمحوطين عليه .. إسمعي فخامة رئيس الجمهوريه صوتك ياعدن فلم يعد هنالك امل سوى ان يسمعك فخامة الرئيس.
كوثر شاذلي