آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:31م

الشعب اليمن..شعب لازال يرافقه الذل حتى خارج وطنه

الجمعة - 29 يونيو 2018 - الساعة 03:42 م

صالح المرقشي
بقلم: صالح المرقشي
- ارشيف الكاتب


 

لاسيما أن أستمرار مسلسل تعذيب شعبنا اليمني في وسط اوطانه جعلنا نشعر بان هذا الأمر اصبح أمرا طبيعا طالما سئم شعبنا من هذا الشعور الدائم "ولكن هذه المرة انقل لكم معاناة جديدة يحصل عليها شعبنا اليمني في خارج وطنه الذي صار يتلقى أشد المعاملة الأبتزازية من قبل السفارة اليمنية المتواجدة في دولة مصر العربية.
تلقيت رسائل عبر مواقع التواصل الأجتماعي من مجموعة شباب أصدقاء لي يعيشوا تحت سقف الغربة في جمهورية مصر العربية" ظلو يعيشوا في هذه الظروف الصعبة التي ترافقهم من هموم الغربة التي سئموا منها ومن الحال الذي صارو يعيشونه خارج الوطن" بل وفوق هذا كله ظلوا يتلقون لأشد المعاملة القاسية من قبل السفارة اليمنية المتواجدة في دولة مصر الشقيقة.

ولكن ماجعل اكثر صعوبة من هذا الوضع المأساوي وهي الممارسات الأنسانية التي يقوم بها طاقم سفارتنا في العاصمة المصرية القاهرة من إحتقار مواطنيها اليمنيين الذين شأت بهم ظروف الحرب ان ينتقلوا للعيش في دولة مصر الشقيقة لأجل يعيشون في حياة خالية من المتاعب لطالما اكتفوا من قساوة العيش في وطنهم بسبب الأوضاع المتدهورة التي تمر فيها البلاد.

ولكن مايؤسفنا ان المغتربين لايزالون يتلقون أشد أنواع المعاملة الجاحدة والغير الأنسانية الخالية من الأعراف اليمنية من قبل طاقم السفارة اليمنية المتواجدة في عاصمة دولة مصر" يذكر أن الأوامر التي تصدرها السفارة للمغتربين المتواجدين حالياً في دولة مصر أوصلت في الكثير من الأوقات إلى حد الأبتزاز بكل من لدية معاملة في السفارة ابتداءً من تجديد الجواز الذي يصل إلى مئة دولار وانتهاء بطلب خدمات الوكالة الذي يزيد من معاناة اهلنا في دولة مصر.

اصبحت السفارة لأتهتم بمعاملة المغتربين و الدليل من هذه هي الصعوبات الخاصة بهم التي يعاملون بها المغتربين وهي مماطلة أجراءاتهم داخل السفارة حتى جعلوهم يعيشوا في اجواء تشعرهم بان ليس جنسيتهم هي الجنسية اليمنية.

ظلوا يعاملوهم بمعاملة خالية من الأعراف الحضارية اليمنية " بل وصارو يتلقون المغتربين من طاقم السفارة اليمنية بأمور بذيئة اللغير الأنسانية جعلتهم يتعاملون بها للمغترب اليمني إلى الشتم والتهديد بطلب قوات الأمن المصرية لطرد المغتربين وسجنهم داخل السجون المصرية.

وكل ذلك لأزال مستمر هذا الأسلوب الهمجي من قبل طاقم السفارة اليمنية رغم العديد من النداءات المستمرة و الشكاوي اليومية للقيادة السياسية المتواجدة داخل اليمن عن وجود خلل كبير في عمل طاقم السفارة اليمنية المتواجدة في دولة مصر الشقيقة "ولهذا جعلنا نشك في مصداقية القيادة السياسية لعدم مساعدة اهلنا في دولة مصر ولم يتبين لنا ماهي الأسباب التي جعلت الحكومة تتجاهل عن هذا الأمر المهم وإلى الان لم تنظر الحكومة بعين الأعتبار لمعالجة مشكلة المغتربين المتواجدين في دولة مصر.

يمكن للجميع ان يذهب للسفارة اليمنية في العاصمة المصرية في القاهرة " لتسمع العديد من القصص والمعاناة اليومية التي يتلقاها المغترب اليمني بهذا التعامل الغير الأنساني والحضاري "
سؤال : مالذي يصير لأخواننا المغتربين في دولة مصر لتعاملهم بهذا التعامل الهمجي من قبل طاقم السفارة اليمنية ؟ومن الذي يكون خلف هذه الأبتزازات التي يصدرها ضد المغترب اليمني ؟ ألا يكفيه العذاب الذي كان يحتويه المغترب اليمني عندما كان يعيش في بلاده..ام انكم سوف تظلون تلاحقون المواطن اليمني في اي دولة وتجرعونه بكافة عذابه ؟ماهي الأسباب حتى تجعلوهم يجازون بهذا الجزاء الظالم !! أنها صرخة حق في وجه باطل"
حسبنا الله والنعم الوكيل...