آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

الأيام الأخيرة للمليشيات الحوثية

الأربعاء - 06 يونيو 2018 - الساعة 03:18 ص

سعيد الجعفري
بقلم: سعيد الجعفري
- ارشيف الكاتب


 

تعيش المليشيات الحوثية ايامها الاخيرة. حيث تظهر وقائع المعارك اليومية في العديد من الجبهات ؛ وخصوصا في معارك الساحل الغربي حجم الهزائم والانهيارات المتسارعة التي تمنى بها المليشيات في هذه الجبهات

كل ذلك وغيرة يكشف ان المليشيات في طريقها الي النهاية حيث تضيق بها الدائرة اكثر . .

في نهاية طال انتظارها من عموم ابناء الشعب اليمني الذين عاشوا اسؤ ايام حياتهم علي مدي اربع سنوات من عمر الانقلاب الذي نفذته المليشيات الحوثية والذي استولت من خلاله علي جميع مقدرات ومقومات الدولة.

لتلقي بالمواطنين في جحيم من العذبات والماسي والفقر والجوع .
على مدى اربع سنوات من حكم المليشيات التي نهبت كل شيء قوت الناس وحياتهم وحتى احلامهم..

وتصر علي انها صاحبة الحق الالهي المقدس في الحكم..في وقت لا تستند فية الي اي مرجعية قانونية او دستورية. .في الاستمرار في انقلاب مكنها من السيطرة علي عدد من المحافظات اليمنية ومؤسسات الدولة .انقلاب بأجماع العالم..كلة.
لا يتعرف بإي مشروعية لجماعة جات بالأساس من خارج مؤسسات الدولة كمليشيات مسلحة..مدعومة إيرانيا ظمن المشروع الايراني الكبير..

اليوم وبعد اربع سنوات من القمع والجور والظلم وكل مظاهر العبث ؛الذي ارتكبتها هذه المليشيات.بودار النصر علي هذه المليشيات تبدو قريبة وقريبة جدا .حيث تمنى بالهزائم المتلاحقة في معظم الجبهات وتضيق بها الدائرة اكثر. ولم يعد بمقدورها الاستمرار اكثر. في المقابل فإن حالات الهوس الذي يسيطر عليها من خلال جميع التصرفات المجنونة .يقدم صورة اخري من مشاهد النهاية المرتقبة للمليشيات التي تقدم علي المزيد من الاعتقالات في صفوف السياسيين وخصوصآ قيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظة صنعاء بصورة هستيرية تؤكد ان هذه المليشيات تعيش ايامها الاخيرة وان الشعب على موعد قريب للاحتفال بالقضاء على أسوء عصابة عرفتها اليمن. عصابة سرقت كل شيء والقت بالناس في جحيم لا يوصف خلال اربع سنوات هي الاسؤ في حياة اليمنين