آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:16م

يتهمون عفاش بلفساد .. ولكن لم أرى أكثر من فسادهم ...

السبت - 02 يونيو 2018 - الساعة 10:15 م

صالح المرقشي
بقلم: صالح المرقشي
- ارشيف الكاتب


 

يتشدقون ويسخرون عن ماضي عفاش "ولأيتاملون في حاضرهم ألردي" يتحدثون بأن عفاش حرامي ونهب كل الثروات" ونسيوا في أنفسهم أن عفاش لم يكن مثلهم تعدا في مراحل نهب الرواتب.

يصرخون بأعلى أصواتهم بان عفاش هو الظالم" ولم يشعرون في أنفسهم بأن قلوبهم أقسئ من صلابة الحجر" كانوا يطالبون بتنحيه ويدعون بأنهم الأفضل" ولأكن للأسف شاهدنا بأن فشلهم اكبر مما توقعناه.

بعد رحيل عفاش فشلت جميع الأطراف والأحزاب السياسية المكونة في شمال اليمن وجنوبه لتولي إمساك زمام الحكم" وكلن منهم يتهم ويحمل الطرف الأخر بانه المسؤول في تخريب الوطن.

لاسيما أن الأطراف السياسية المتصارعة في اليمن لأتبحث عن الحل الجذري لأنهاء أزمة ألوطن" والسبب يعود لأرتقاء في مصالحهم وإستنزاف دول المجاورة ولخزينة الدولة.

لم يتبقى من الصبر والعزيمة لدى الشعب أن يعيش تحت حكمهم الفاشل والكاذب " طالما أجاعوا الشعب وصاروا يمارسون في شتى أنواع أساليب النهب والفوضى وإنجرار الوطن إلى طريق غير آمن.


أتسأل في ذات نفسي" لماذا منذو تم دحر المليشات الحوثية ونظام صالح إلى يومنا هذا وصارت الأيام والشهور والسنين لم نرى فيها أختلافا من كل الجوانب السياسية والإقتصادية " ضن الشعب بعد خروج المليشيات الحوثية ونظام المخلوع من أراضينا بإننا سوف نعيش في وطن أجمل واكثر جمالا مما كنا نعيشه مسبقاً.

هل لأزالوا إلى الأن يتواجدون في الجنوب كتل او فئيات سياسية تخدم النظام الصنعاني بشكل إقتصاديا وسياسياً ؟ ام أن الشعب هو الذي يؤهم نفسه بهذا التفكير المشؤم ويظن بأن صنعاء لازالت تحكمنا !

أنتم جميعكم فأشلون يامن تقولون أن الشرعية فاشلة ويامن تقولون أن الأنتقالي فاشل" لأيختلف فشلكم فيما بينكم ألبين" طالما جعلتوا الشعوب التي حولكم تعلم بانكم متناقضين في أرائكم ومختلفين في توحيد صفكم حتى صارت كل الشعوب تلعب بمشاعركم وتعطي كل شخص منكم طريقة تخدعها لكم.

وكما تعرفون لأتحملون اخطاء فشلكم تجاة لسيادة الرئيس هادي ولأترمون أعذاركم بانه هو الذي أفشلكم" بل هادي سلم لكم المناصب ونقل لكم ألبنك إلى أحضانكم "ولأكن ظلت عقليتكم ترشدكم إلى طريقة غدرة تجعلكم أن تنتقموا فيما بينكم البين وتركتوا حال الشعب وبطالته يتصارعون فيما بينه البين.

لأتتحدثون عن الأمن والأمان طالما لأزلتوا ممزقين في صفوفكم وكلن منكم يحكم رفقته" لأتحلمون عن إنتهاض الوطن طالما كلن منكم يفكر كيف يشق طريقه لتحسين مستقبله"لأتوهمون أنفسكم وفي كلن منكم بتفكيركم الذي يشعركم بأنكم المخلصين لوطنكم" قبل أن تتكلموا عن فساد غيركم أولاً تأملوا في فسادكم لتعذيب شعبكم" صححوا اخطائكم ووحدو كلمتكم واتركوا منعاراتكم" وركزوا وحافظوا على مستقبل شعبكم.

حفظ الله يمننا وجنوبنا من كل مكروه...