آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

اللواء الاحمر وحديث السفير السعودي

الثلاثاء - 22 مايو 2018 - الساعة 04:25 م

محمد الخامري
بقلم: محمد الخامري
- ارشيف الكاتب


كان يفترض بالفريق علي محسن نائب رئيس الجمهورية ان يرفع اعتراض على حديث سعادة السفير السعودي في صنعاء، بل ويطالب القيادة السعودية بمحاسبة سفيرها والاعتذار له (محسن) ولأنصاره ومحبيه ومن كانوا يأتمرون بأمره وهم مئات الالاف حين كان الرجل الأول في النظام السابق لأكثر من 30 عاما كما قال هو في حديثه لصحيفة الجمهورية..
السفير السعودي تحدث عن رجل حكم 40 عاما ثم أصبح يبحث عن من يهربه من بلده ولو بشرشف امرأة أو صفتها حيث قال انه طلب الطائرة لتهريب زوجته!! وحكى تفاصيل مخزية لنهاية قائد عسكري مشارك في رسم ملامح النظام السابق واللاحق ولم يستطع ان يساهم أو يعمل على بناء هوية الدولة الوطنية التي تحميه كمواطن يمني وفشل في تعزيز استقلالية المؤسسة العسكرية التي كان ولايزال إلى اليوم يحرص على تقاسمها على اساس الولاءات والنفوذ الشخصي..
ماذا لو كان الفريق علي محسن الأحمر استخدم نفوذه لتقوية الدولة وبسط سلطتها على الجميع بدلا من إضعافها لتقوية نفوذه ونفوذ اصحابه وشراء الولاءات، هل كانت ستكون هذه نهايته وهذا حال اليمن..
الى حملة المباخر ومن لازال يطبل للفريق الاحمر ويحاول ان يقلب قصة خروجه التي ذكرها السفير السعودي في وسائل الاعلام "وأظنها مقصودة وموجهة وليست عفوية" من قصة مخزية لاتليق بشخصية كبيرة وقائد عسكري كان الرقم الاول في النظام السابق واللاحق؛ الى قصة بطولية وهمية غير مستساغة بل ومستهجنة؛ ارجوكم ساعدوا الرجل على تصحيح مساره ونهجه والقيام بدوره الحقيقي في الدفاع عن اليمن واستعادة الدولة بعيدا عن كسب الولاءات الشخصية والحزبية والبحث عن جني المكاسب والاموال والقرارات من ورائه وبتوجيهاته..
ارجوكم فهو يستحق منكم ان تقفوا بجواره وتصدقونه النصيحة في اخر حياته..
نسأل الله لنا وله ولكم حسن الختام.. ق لا امين