آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

لاجديد في اجتماع لندن بشان اليمن

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2017 - الساعة 06:44 م

العميد ركن مساعد الحريري
بقلم: العميد ركن مساعد الحريري
- ارشيف الكاتب


ذكرت مصادر عن انعقاد المباحثات الرباعيه في لندن مع المبعوث الاممي الى اليمن بانه لايوجد جديد في تلك المباحثات التى ستشارك فيها سلطنة عمان سوى دعم توجهات المبعوث الاممي ولد الشيخ بشان وقف الاعمال العدائيه في اليمن وفتح المواني اليمنية لتسهيل تقديم الاغاثة والمساعدات الانسانية للشعب اليمني الذي يعيش حاله سيئة جرا الحرب .

ونرى ان كل ما يناقش لا يؤدي الى وقف الحرب ولكنه سيودي الى اطالة امد الحرب لعقود وليسئ لأعوام ون منطقة الشرق الاوسط لإزالة تعيش حاله من الحرب الطائفيه التى ستستمر لعقود بسبب الاطماع الاقليمية في محاولة فرض السيادة والتوازن بين ايران والسعودية وتلك الحرب هي شبيهه بالحروب التى شهدتها القارة الهندية وارو باء واستمرت لأكثر من ثلاثة عقود .

وما يشهده الشرق الاوسط ليسئ ببعيد عن تلك الحروب ويحمل طابع الحرب الطائفيه بين السنه والشيعة والتى تروج له دول الاستكبار العالمي لم نرى انفراجا قريبا بقدر ماتشير البوصلة نحو خلق تعقيدات جديدة وازامات مفتعله في المنطقه وبروز امراء حرب جدد وفي الصياغ نفسه يعتقد بعض المحللين ان حربا واسعة ستشمل المنطقه وتكون تلك الدول الكبرى مشاركه فيها .

وإناء استبعد ذالك انماء تلك الدول هي تحافظ على مصالحها وستعمل على تغذيه الحروب التدميريه بين دول الاقليم محاولة تفكيكها وتدميريه وإضعافها تحت مبررات محاربة الارهاب والطائفية .

نسئل الله ان يرفع عنا تلك الحروب ويلهم قادتنا العرب الحكمه والعودة للحوار وكفى قتل وتدمير الشعوب من الداخل وبغلاف اسلامي ديني طائفي

ونتمنى من القادة العرب تغليب المصلحه العامه على مصالحه التبعية لتلك الاطماع الخارجية