آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

هي مهنة البحث عن المتاعب .. وليس المكاسب !!

الأربعاء - 11 أكتوبر 2017 - الساعة 08:24 ص

أديب الجيلاني
بقلم: أديب الجيلاني
- ارشيف الكاتب


مهمة ( الصحفي ) الناجح والصحافة الحقيقية المرتبطة بالناس وحياتهم اليومية تتمثل في البحث والتحري الدقيق والمتأني عن ( الحقيقة ) ليس بهدف ( كشف ) بؤر الفساد وتعرية ( الفاسدين ) امام الراي العام فحسب ، وانما لجعل اولئك ( الفاسدين ) ايضا ( عبرة ) وعظه لغيرهم وبالتالي ( ردعهم ) عن الاستمرار والامعان في ممارسة فسادهم الذي يزكم الانوف .

 

 ولكن مايحز في ( النفس ) حقيقة ان نرى بين ظهرانينا اليوم ( البعض ) ممن يدعي ممارسة مهنة ( الصحافة ) ليس بهدف الحصول على الشهرة اوتحقيق بعضا من ( المكاسب الشخصية ) الضيقة التي لاتخدم الفرد اوالمجتمع فحسب ، وانما للتشهير في ذات الوقت ( بسمعه ) الافراد والمؤسسات .. ولو كان ذلك عن طريق ( تزوير ) الحقيقة وتحريفها اوحتى جزءا منها على حساب ( مصالح ) الناس بل وعلى حساب ( حرية ) الرأي والكلمة !!

 

ومن هنا .. لايسعنا في خاتمة هذه السطور الا ان نتوجه لزملاء المهنة ( الشرفاء ) من ( الصحفيين ) الحقيقيين بخالص الشكر والامتنان والتقدير على كافة جهودهم الطيبة ومساعيهم الصحفية النبيلة والهادفة لخدمة الفرد وتنقية المجتمع من ( الفساد ) والمفسدين ، متمنيين استمرار جهودهم ليس ل ( كشف ) الحقيقة فقط ، وانما ايضا لردع ( بعض ) اولئك المتسلقين والدخلاء على مهنة ( الصحافة ) والباحثين عن الشهرة وتحقيق بعض المكاسب الشخصية على حساب ( السلطة الرابعة ) اومهنة البحث عن المتاعب .