آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:03ص

ضحايا الدرونز !

الثلاثاء - 15 أغسطس 2017 - الساعة 08:23 م

صالح المرقشي
بقلم: صالح المرقشي
- ارشيف الكاتب


شهدت محافظة أبين في أواخر الأشهر الماضية سلسلة ضربات للطائران الأمريكية من طراز درونز المسيرة عبر أقمار صناعية عبر غرف عمليات تحكم

ولاتخلو العمليات الامريكية في هذا المحافظة من أستهداف الابرياء وضحاياها كثر مقارنة بعدد المستهدفين الاصليين وتنفذ وفق أجندة دولية تقودها الأمم المتحدة في إطار حربها على الإرهاب في اليمن.

المخيف في العمليات انها لاتستثني او حتى بمحض الشك والعناية عند ضرب الهدف وكان سببها حوادث ذهب الابرياء كبش فداء وبلاسبب ولاذنب.


سبق وان تم استهداف ابرياء ليس لهم صلة او علاقة بما بالقاعدة او غيرها والمؤسف السكوت الحكومي من الجهات الدولية لإثناء الطائرات من القصف المتعمد او غير المتعمد للابرياء.

قبل أيام استهدف الطيران قرى ( المرون ) في منطقة الخبر وتم نزوح العشرات من الأسر الى اماكن أمنة خوفا من القصف العشوائي".

حرصا على سلامتهم من أي مكره لجى أغلب المواطنين من البدو الرحل القاطنين بتلك الاماكن الى مغادرة ديارهم بحثا مأوى آمن يتقوا به شر الاخطاء الغير مقصودة وفي مواثيق الامم المتحدة والمجتمع الدولي ان الاهداف الدولية لاترمى ولاتستهدف في الأماكن المأهولة بالسكان المدنيين أما بالنسبة لبلادي اليمز فالأمر مختلف فهم لم يراعوا مواثيق ولا سيادة البلد.

يوجه أبناء قرى محافظة أبين نداء الى فخامة الرئيس لوقف هذا العدوان الامريكي الغاشم وهم يقولون ان بلادهم خالية من الارهاب ولايوجد فيها عناصر ارهابية ويطالبوا المجتمع الدولي بالكف عن مثل تلك الانتهاكات بحق المدنيين .