آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:52ص

عدن بين لصوص الثورة ولصوص الشرعية

الإثنين - 17 يوليه 2017 - الساعة 10:30 ص
فضل علي العيسائي

بقلم: فضل علي العيسائي
- ارشيف الكاتب


قال الشاعر البطل شايف محمد الخالدي رحمه الله وهو يتكلم عن تحرير الجنوب الاول بيت شعري بالف بيت يختزل كل المعاني :
( ماحرره لاجل يسكن زيد به او عمر * او قوم من بعد الاستعمار تستعمره ) .
بهذا الالهام نبداء مقالنا هذا إلى لصوص الجنوب شرعييها وثائريها ونقول لهم كفى عبث بالناس لان كيلهم سيطفح وسيتابعكم إلى جحوركم .
ولعلنا نحط بعض العناوين للتذكار ليس إلا فمن سارق الاغاثة إلى سارق المشتقات النفطية إلى سارق رواتب السعودية لجنود وضباط الجيش والأمن إلى سارق رواتب الجنود المقاومين الابطال واللعب بهذا الملف 15 ألف حالة تزوير من إجمالي 50 ألف وظيفة اي نسبة سرقه تجاوزت 30% على حساب معانات الناس البسطاء التواقين إلى الحرية والعيش بكرامة .
سيفتح القضاء تلك الملفات وسينال كل من تاجر بمعاناة الناس جزاه ولو بعد حين .
ذلك الملف الاول وهو ملف المؤلفة قلوبهم والذي قد أضحت السرقة تجري في عروقهم كالسرطان ولسان حالهم الساذج يقول رتب نفسك وأمن مستقبلك ومستقبل اولادك ومابدى بدينا علية....

اما النوع الثاني سرق الثورة فيحق لنا أن نطلق علية ( السارق المبهرر ) بالعامية فأنه بتصدره الثورة بانتهازية مطلقة وتجميع طابور متزلفين ومطبلين حوله اعتقد بغباء ان الناس مخدرين بالانتصارات الثورية ودخل في هذه الضوضاء يمارس هواية سابقة وربماء أستفاد من الاساليب الذكية لسابقة في التصرف بالمال العام بأساليب غير مشروعه وللتذكار فقط نورد بعض الامثلة .
مبلغ ال 400 ريال زيادة في قيمة الدبة البترول منذو اكثر من عام ترى كيف صرفت هذه المبالغ الذي دفعها المواطن الغلبان من عرقه ودمه .
التصرف بممتلكات الدولة وتأجيرها للاقارب والحبايب بطرق غير قانونية وبايجار اقل من 10 % من الايجار الصحيح . نادي الدبلوماسيين ونشوان خير شاهد على ذلك .
حكاية ال 39 مليار المصروفة بطرق غير قانونية والوارده بمنشور فضل الجونة على لسان امل عبدالغفور الموظفه في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اطلبوا لها لجنة تحقيق ان كنتم صادقين ..
الاتاوات التي تفرض على التجار في الميناء خارج القانون المالي ويذهب جزء منها للعتاولة الجدد للتصرف به بطرق غير قانونية..
هذا قيض من فيض ولدى الاحرار الكثير من الملفات ستفتح المحاكم يومآ وسيقدمونها لياخذ كل واحد جزاءة .
ترى هل سأل العتاولة الجدد يومآ انفسهم ماهو العهد الذي قطعوه للشهداء بأن لا يذهب دمهم هدرآ إلا بتحقيق اهداف الثورة وصولآ للدولة العادلة التي تأمن للناس الحرية والكرامة والعيش الرغيد ..
انهاء وقفة للتأمل والمراجعة والتذكير لعل الذكرى تنفع المؤمنين ...
لاصحاب العيشة والعتاولة الجدد عدن الحرة قد دفعت اثمان باهظة طوال الخمسين السنة الماضية وليس لاحد منكم فضلآ عليها فقد حررها ابناءها واحرار الجنوب الذين يحبونها اتركوا عدن تلتقط انفاسها وتعيش بسلام لانها مدينة السلام مدينة الحرية والتعايش منذو فجر التاريخ حتى لاتفتح لكم ولسابقوكم الصفحات السوداء المركونة طي التاريخ ....

خلقنا احرار وسنموت كذلك بأذن الله .