آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:02م

رسالة الى بن دغر

الأحد - 23 أكتوبر 2016 - الساعة 10:06 ص

محمد هادي شوبة
بقلم: محمد هادي شوبة
- ارشيف الكاتب


الى الدكتور /احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء

حياكم الله

نحن نتابع زيارتك الى حضرموت وما قلته عن ابناء حضرموت متجاوزين بذلك الماضي ومنطلقين من بدأ التسامح والتصالح تاركين الماضي واسبابه وهذا ليس بغريب على ابناء حضرموت ان يتجاوزون الماضي لانهم منبع التاريخ والحضارة منذ عقود سابقة.

وكان يفترض على الدكتور بن دغر في زيارته ان يتفقد احوال ابناء حضرموت وما يعانونه على كافة المستويات وتذليل تلك المعاناة لأنك كافأتهم بفرض إعلان الاقليم بقوة متجاهل بذلك حضرموت التي هي التاريخ والحضارة ، ولا يمكن لحضرموت ان تفرط في تقسيم وطمس هوية الشعب متصلة من المهرة الى باب المندب غرباً ، وعليك ان تعرف يا سيدي الرئيس ان شعب الجنوب لا يريد من يفرض عليه مصيره بالقوة ولا احد بديه توكيل على ذلك والذين يراهنون على الوحدة لمصالحهم الخاصة خاسرين تماماً.

ونقول بصراحة ان من ساهموا في احتلال الجنوب مع المحتلين لا يحق لهم ان يكونوا له ناصحين اليوم لان بصماتهم دليل قاطع على مافعلوه وايدوا عملية الاحتلال للجنوب . واذا كنا نحن على مبدأ التصالح والتسامح وهو إعفاء على ما قبله وليس على من هو مستمر على الخطأ اليوم . لهذا نقول ان الجنوب يتسع لأبنائه الصالحين جميعاً .

خلونا يا سيدي رئيس الوزراء المشي معاً على استعادة الجنوب ونعوّض الشعب على ما فاته من النقص والحرمان الذي يرفضه شعب الجنوب.

ولكم جزيل الشكر والتقدير

الشيخ /شوبة الكازمي