مجموعة الإنجاز والعمل.. أعمال وطنية انسانية لخدمة الثورة والمجتمع... 

أعمال وطنية  جبارة وجهود مضنية عظيمة تقدمها وتقوم بها في سبيل خدمة الثورة والوطن،  برزت أنشطتها الثورية خلال ما عشناه في مرحلة الحرب والكفاح المسلح ضد الغزاة الجدد..  وحتى ما بعد الانتصار ولازالت،  ساعدت المقاتل ووقفت مع الجريح وتبنت الشهيد في مديريات يافع الثمان..  وسيرت إغاثات ودعم لشهداء بعض المديريات في نطاق محافظة لحج.. 

 

هي مجموعة إنجاز عملية في الميدان تقدم إمكانياتها الخاصة لإعادة الحياة إلى طبيعتها ومساعدة قيادتها لتشمر السواعد للانطلاق... 

ما شد انتباهي وفخري أنها دشنت انطلاقتها الخدمية المجتمعية في مديرية لبعوس وشاهدت ذلك فعليا على الأرض عندما تواجدت الدولة في ضل غياب الدولة فسألت عن السر،  فأخبرت عن مجموعة من الشرفاء والغيرين أطلقوا مجموعتهم لهكذا أعمال وطنية إجتماعية ثورية،  شعارها يافع اولا وبدائتها من العاصمة لبعوس .

 

قدمت جهود في إعادة الخدمات للمواطن بالكهرباء والمياة والجهاز الأمني الذي تحسن كثيرا خاصة ما بعد الحرب مباشرة وغياب سلطة الشرعية ومنظمات محلية ودولية فكنت غير متوقع أن يحدث هذا في تلك المديرية وغيرها من المديريات التي غيب الدولة فيها تماما.. وما عشناه حينها من أزمات وفلتان وفوضى بالوطن ككل.

أخبرت أن هناك جهود لمقاومة مخلصة ورجال بواسل حينها لبوا نداء الوطن والواجب لترتيب وضع المديرية مع المخلصين من أبنائها الرجال والشباب الخيرين شكلوا مجموعتهم لترفدهم وتساعدهم بتلك الأعمال "مجموعة للعمل إنجاز وليافع الوطن جنود " يافعية الهواء  جنوبية الانتماء،،  فمددت نشاطها في يافع المدينة وحلقت بمعوناتها إلى كل الوطن لتقدم مساعدات رمضانية لعدد من مديريات محافظة لحج وشهدائها الأبطال الأبرار .

 

رغم حداثة إنشائها لكنها عملت الكثير والكثير في فترة زمنية قياسية تسابق الزمن في وقت حساس كان الجميع بحاجة إلى مثل هكذا جهود ،  خاصة منطقة يافع حين غيبت السلطة الشرعية والمنظمات في الحرب وما بعدها..  وما دفع السلطة الحالية ان تقدم شكرها من خلال مذكرة إلى قيادة المجموعة التي عملت على مساعدة المجتمع في تلك المديرية  في تلك المرحلة عند الغياب..  

ما أدهشني أبرز واضخم اعمالها حتى الآن تبنيها معاشات شهرية لشهداء الحراك والمقاومة في مديريات يافع الثمان كاضخم مشروع إنساني خيري وطني اجتماعي ثوري تقدم عليه اي مجموعات وجمعيات وملتقيات حتى الآن على مستوى الجنوب، والأمل يحذي منتسبيها ومحبيها ان تتوسع أنشطتها الإنسانية تلك على مستوى المحافظة والجنوب .

 

تحية شكر لكل أعضائها ومنتسبيها تحية لك من وقف مع أهله أولا ومع الشعب الجنوبي ثانيا تحية لكل المجموعات الداعمة وهي كثيرة قدمت خدمات كبيرة خلال مراحل الثورة والنضال وفترة الحرب على مستوى الوطن الجنوبي...  لكن ستضل مجموعة الإنجاز والعمل وتؤمتها مجموعة "مغتربي يافع في الصين" هما الأبرز بسباقهم بمشروع إنساني ضخم تبني الشهداء...  تحية لكل المخلصين في هذا الوطن..  ولنا كتابات عن كل المجموعات والجمعيات والملتقيات والحلف.. للذين ساروا معنا كشعب منذ انطلاق الثورة ولا زالوا صامدين .