آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

ما هو سر قاعدة عفاش وداعش الحوافيش؟؟؟

الإثنين - 11 يوليه 2016 - الساعة 01:33 ص

العميد ركن مساعد الحريري
بقلم: العميد ركن مساعد الحريري
- ارشيف الكاتب


نسمع باستمرار استهداف المعسكرات والجنود المستجدين في عدن وحضرموت ولم نسمع استهداف معسكرات الجيش والامن في ابين رغم اننا نعرف ان القاعدة في ابين وانصار الشريعة تتحرك بأوامر من العجوز محسن لكن الغريب بالأمر ان الجيش الوطني الذي استحدث في ابين وغيرها من المحافظات يتبع الشرعية الممثلة بالرئيس هادي وهم من العناصر المنتمية للمقاومة الجنوبية يحملون نفس الهدف الذي يحمله زملائهم في عدن والضالع وشبوه وحضرموت ولحج والمهرة .

لكن الغريب بالأمر ان الجيش والامن في ابين لن يتعرض لأي محاولة من قبل تلك العناصر المسلحة الضالة يا ترى هل توجد بينهم اتفاقات هدنه!! او ان في اختراقات بين صفوفهم فهم يمثلون الاهداف التي تمثلها القاعدة وغيره رغم شكاء ابناء محافظة ابين من تلك العناصر المسلحة ووجودها على الارض وبسط سيطرتها في ابين في ظل غياب اي وجود للدولة والأجهزة الأمنية، تلك العناصر الإرهابية تمارس تنفيذ هجماتها في عدن كيف تنتقل من ابين الى عدن وتنفذ هجماتها وتعود الى ابين ولماذا لم تهاجم تلك الجماعات من قبل الجيش الوطني الذي يعتبر حامي للشرعية .

كثير من الأسئلة تحير القارئ والمستمع والمتسائل مع العلم ان تسليح تلك الجماعات اغلبه من الشرعية نحن نطالب الشرعية وكل مسؤولي محافظة ابين من عسكرين وامنين ان يوضحوا للعامة وبشفافية ماذا يدور في ابين والمعاشيق وان تتوقف تلك الهجمات التي نسمعها في عدن والمتسبب الاول يكون فيها تلك الجماعات التي تصدرها ابين مالم نطالب المقاومة الجنوبية وقوات التحالف ان تعيد ابين الى الحاضنة الجنوبية كون الخطر القادم هو في ابين وتلك الالاف من الجنود التي في ابين هي تدين الولاء للشرعية الإرهابية ممثلة بالأحمر والاخونجيين .

مع اعتبار بعض الوحدات الاخرى في عدن التي يقودها الصبيحي وغيرهم لها ارتباطات قويه بالعجوز علي محسن وهذه الألوية هي تنتظر ساعة الصفر للإسناد القتالي للقوات التي تعد وتهيئة نفسها بين الحين والاخر للانقضاض على عدن وافشال المقاومة الجنوبية بشكل عام وتصدر عناصرها لارتكاب المجازر بحق الابرياء في المحافظات الجنوبية وتتظاهر بالشرعية الاخونجية المقيتة

نطالب الرئيس هادي وحكومة بن الدغر عدم اللعب بالنار والعبث بحياة الابرياء بالجنوب من خلال الممارسات الرخيصة التي تلعبها تلك العناصر تحت مسمى الشرعية وتستلم من التحالف المليارات من النقد والمساعدات العتاديه تحت مسمى تحرير تعز وصنعاء والبيضاء وهي تذهب لصالح تلك الجماعات نقولها مبكرا في اوجاعهم والكف عن تلك السياسة القذرة التي تهلكننا فيما بيننا البين الجنوبين وتخدم عصابات صنعاء المتفقة على ابقاء الجنوب تحت الهيمنة الزيدية .

نحن نقول لتلك العناصر الجنوبية التي تدين الولاء لعصابات صنعاء ماذا تريدوا؟ ان كان تريدوا مناصب فالجنوب جنوبكم تعالوا نعطيكم مناصب وان الجنوب هو مستقبل اولادكم واحفادكم لا يتحقق لهم اي مستقبل الا على ارضهم نوكد لكم ان العصابات في صنعاء لن تكن لكم سوى خدمة مصالحها وهي تقدر انتهاء صلاحيتكم فماذا اعددتم لأحفادكم ؟؟

الجنوب هو للجميع جنوبنا خالي من الاحقاد والتطرف والارهاب تعالوا جميعا نصع ايدينا على بعصها لبناء الوطن الجنوبي وعندها الاقليم والدول المجاورة ستقف معنا في سبيل قضيتنا العادلة وهي فك الارتباط من تلك العصابات التي حكمت وتحكم اليمن على حساب ثروة الجنوب وشعبه .

وسوف ننتصر باذن الله