اتحاد نساء اليمن ومكتب الاعلام ينظمان ورشة عمل عن دور الاعلام في دعم قضايا المرأة .


الأربعاء 15 مايو 2019 09:39 مساءً

ابين ( عدن الغد ) خاص

برعاية الاخ / محافظ محافظة ابين اللواء/ ابو بكر حسين سالم .نظم اتحاد نساء اليمن فرع/ ابين ومكتب الاعلام محافظة ابين ورشة عن دور الاعلام في دعم قضايا المرأة للقيادات النسوية والاعلاميين لتعزيز العمل المشترك بين اتحاد نساء اليمن ومكتب الاعلام بمحافظة ابين لمناصرة قضايا المرأة.

وخلال الورشة اكدت الاخت عديلة الخضر الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع ابين على أهمية خلق شراكة بين الاعلام واتحاد نساء اليمن في اطار تعزيز العمل ومناصرة لقضايا المرأة على مستوى المحافظة.

واشارت تم الاتفاق لشراكة مع قيادة مكتب الاعلام في المحافظة ممثلة بالدكتور ياسر باعزب لتفعيل النشاط، الاعلامي بالاتحاد، وخلق عمل مشترك بين اتحاد نساء اليمن وبين مكتب الاعلام في المحافظة لتفعيل ودعم قضايا المرأة لتمكينها في المجتمع ومن مراكز صنع القرار في المحافظة والدفع بقضايا المرأة اعلاميا" ومناصرتها.

واضافت ان الاعلام هو الوسيلة الوحيدة التي من خلالها نوصل نشاط وفعاليات الاتحاد عبرها في كثير من المواقع الصحفية الرسميه وغيرها ،وحتى قضايا المرأة بشكل خاص .

واستعرضت بعض الاعمال والانشطة الداخلية والخارجية للاتحاد ومنها عمل ندوات وبرامج للمشاريع المصغرة في كلا من : المهرة ،وحضرموت ، ولحج وايضاً بعض المشاركات الخارجية للاخت امنة محسن العبد رئيسة الاتحاد والتي تمثل الان سفيرة النوايا الحسنة في القاهرة ..وكذلك عمل شراكة مع بعض المكاتب في المحافظة كمكتب الاعلام ،واللجنة الوطنية للمرأة ،ومنظمات مجتمع مدني ، وايضاً الشراكة مع الاجهزة الامنية في المحافظة.

من جانية القى الاخ/ نايف زين نائب مدير عام الاعلام في محافظة ابين مدير الاعلام بمديرية خنفر كلمة اكد فيها على اهمية دور الاعلام في دعم قضايا المرأة في محافظة ابين مثنيا" بجهود الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة وجهود الاخت عديلة الخضر امين عام اتحاد نساء اليمن فرع ابين في التنسيق الجيد والشراكة مع مكتب الاعلام بالمحافظة لاقامة هذه الورشة النوعية والتي، ستسهم في، خلق شراكة حقيقية لمناصرة قضايا المرأة إعلاميا".
مؤكدا" ان مكتب الاعلام وكافة منتسبية من الاعلاميين سيسخرون كل الامكانيات المتاحة من اجل الدفاع عن قضايا المرأة وتمكينها في، المجتمع.
متمنيا ان تخرج هذه الورشة بتوصيات ومخرجات بناءة تساهم في، دعم قضايا المرأة والارتقاء بالعمل المشترك بين الاتحاد، ومكتب، الاعلام نحو الافضل.

وتأتي هذه الورشة كدعم لقضايا المرأة ، في المحافظة وايضاً القيادات النسوية التي تطمح لان تصبح مشاركة الى جانب الرجل في صنع القرار وفي إدارة مفاصل الدولة في المحافظة .
وخرجت الدورة بعدد من المبقترحات والتوصيات اهنها :
- الاستمرار في الانشطة والفعاليات التي تعزز العلاقة المشتركة بين الاعلام والمرأة ودعم جهودها في المجتمع.

- عمل حلقات نقاشية تتناول قضايا المرأة مع مكتب الاعلام وبشكل دوري ومنتطم .

- خلق اعلام هادف يبرز نشاط المرأة ودورها في المحافظة.

- مساعدة المرأة في الريف في مجالات التدريب والتاهيل الاعلامي.

- إعطاء المرأة نصيبها 30% في المناصب القيادية وفي صنع القرار .
- تشكيل لجنة استشارية من عدد من المكاتب كالاعلام ومكتب الاوقاف والارشاد ولجنة المرأة في المحافظة..

حضر الورشة أ/ غسان شيخ فرج الكثيري الأمين العام للمجلس المحلي مديرية زنجبار
وأ/ سامح مخشع مدير النظم ومركز المعلومات في المحافظة ومديرة اللجنة الوطنية للمرأة خلود القديري ورئيسة جمعية المرأة التنموية نور قائد ورئيس صحيفة المشهد الاستاذ محمد الشحيري وعدد من القيادات التنفيذية والنسوية في محافظة ابين.

 

* من ناصر الجريري 

http://adengad.net/news/385871/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}