نجوم عدن في مسلسلات وبرامج رمضان.. تألق درامي يحاكي الواقع وترفيه يخرج المشاهد من صعوبة الأوضاع


الأربعاء 06 يونيو 2018 07:59 مساءً

عدن ( عدن الغد) خاص

 

 

ما أن يهل علينا رمضان وتأتي معه المسلسلات والبرامج التلفزيونية التي ينتظرها المشاهد كل عام على أحر من الجمر لمتابعتها والانسجام معها فلكل منها فكرة وسيناريو مختلف يناسب كل الأذواق والأعمار ومختلف الجنسيات والثقافات لذا لها طابع خاص في قلب وعقل كل من يشاهدها على شاشة التلفزيون في كل أنحاء الوطن العربي.

في عدن يكون الوضع مختلفا فما يمر به الناس والظروف التي تمر بها البلاد ينعكس على واقعهم ويجعله صعب جدا وأحيانا لا يطاق ويحتمل فلا يجدون وسيلة للخروج منه سوى بمتابعة المسلسلات والبرامج التي تعرض على القنوات اليمنية كنوع من الترفيه والاستمتاع.

نعرض لكم بعض وأبرز البرامج التي شارك فيها شباب عدن على القنوات الفضائية وتفاصيلها ...

 

تقرير: دنيا حسين فرحان

 

مسلسل بالعدني يعكس واقع أهل عدن بطريقة سلسة :

 

يطل علينا فيه نجوم الدراما العدنية بفكرة مسلسل يحمل عنوان (بالعدني) يحاكي واقع عدن ومعاناة المواطنين بشكل درامي كوميدي قريب من القلوب واجتماعي الى حدا كبير ويضم نخبة من الممثلين القدماء وشباب واعد في مزيج انتج عمل بسيط ويحمل هدف وفكرة في طياته.

المسلسل من فكرو وإخراج شباب من عدن تحت اشراف ومعالجة درامية لنخبة من الممثلين القديرين والعظماء في عدن منهم قاسم عمرو وأحمد عبدالله حسين والفنانة القديرة رويدا ربيح ونجوم شباب منهم محمد الإرياني وريدان باسل وعبير عبدالكريم وهدى رمزي.

مسلسل بالعدني يحاكي واقع الأسر في عدن وكيفية الحياة داخل الحواري والعلاقات الاجتماعية وواقع الحرب وانعكاسه على الأوضاع وتدهورها بطريقة كوميدية دراميا وبرغم أن المسلسل كان بحاجة أكبر الى انغماسه في الواقع وتعرضه لبعض الانتقادات والصعوبات في التصوير والاخراج إلى أنه كان بسيط ومحاولة جميلة لخصت في 15 حلقة عرضت على قناتي عدن الفضائية وعدن سكاي.

 

العرطه كاميرا خفية تجوب شوارع عدن :

 

تفتقد الشاشة العدنية الى برامج ترفيهية خاصة بعد اغلاق تلفزيون عدن وكانت محاولة جميلة وجديدة أن يقوم شاب من عدن بإعداد فكرة برنامج كاميرا خفية في كل حلقة فكرة مختلفة تتماشى مع الوضع الراهن وتعكس لنا ردود أفعال المواطنين تجاه كل مقلب ومن مختلف مديريات وشوارع عدن.

برنامج المقالب والكاميرا الخفية (عرطه) وهو قالب كوميدي في الدرجة الأولى يقوم فيه مقدم البرنامج عمرو باشراحيل بعمل مقالب في الناس بشكل مستفز ومخيف وبأسلوبه الخاص وبرغم كل الصعوبات التي تعرض لها طاقم العمل اثناء التصوير وسوء الوضع الذي قد يؤدي الى حدوث مشاكل لهم لكنهم قرروا العمل وتحمل حرارة الشمس والتصوير في رمضان قبل الافطار وينتهي بالضحك والبسمة على الجميع.

 

 

فيش فايدة الوجه الآخر لجدة وزيرة :

 

بعد عرض برنامج جدة وزيره في رمضان العام الماضي على قناة الغد المشرق ومناقشته للعديد من القضايا التي تخص الخدمات والمواطنين والمسؤولين بعدن وتقبل المشاهدين له لأنه يحاكي الواقع بطريقة كوميدية ولغة عدنية دارجة قريبة من مفهوم الناس وتفكيرهم.

يحل علينا معد ومقدم برنامج جدة وزيرة محمد الإرياني ببرنامج جديد يحمل نفس القالب والفكرة السابقة وبقضايا ومضمون يساير الأوضاع الحالية ويناقشها على الهواء ويرصد أراء الشارع وما يدور فيه ويتحدث عنها أمام الشاشة وفيه مناشدات ورسائل للمسؤولين والجهات المعنية بشكل صريح وسيعرض حاليا على تلفزيون عدن.

 

مع نور جولة سياحية ولقاءات بعدد من شخصيات شبابية :

 

تقوم في هذا البرامج المذيعة نور بعمل لقاءات مع نخبة من الشخصيات المعروفة والبارزة في السوشيال ميديا في الفقرة الأولى منه وفي اما فقرتها الثانية تتعلق بالسياحة ويقوم فريق المصورين بالقيام بجولة سياحية على بعض المحافظات للتعريف بتراثها وطقوسها وكل ما يرتبط بالحياة الاجتماعية والمواطنين فيها بشكل ملخص يقدم الفقرة المصور مطلق بن مسعود بمساعدة زملاءه المصورين في مغامرة بين السفر والمناظر الخلابة وعراقة التاريخ والمكان.

البرنامج يعرض حاليا على قناة الغد المشرق في حلقات متتابعة تعرض كل يوم شخصية مختلفة ومكان مختلف كتجربة شبابية تسلط الضوء على أشياء جميلة في وطننا بعيدا عن السياسة والحرب.

 

برنامج الله يهديك يناقش القضايا الدينية بعيدا عن التشدد وبطريقة عصرية :

 

برنامج الله يهديك فكرة شبابية تناقش مواضيع مجتمعية بشكل ديني هو احد البرامج الدينية التي تعرق على شاشة قناة الغد المشرق للمشاهدين بشكل مختلف وبسيط حتى يوصل فكرة وهدف واضح وهو العبرة وايصال التأثير لكل من تابعه برنامج الله يهديك

فكرة البرنامج هو برنامج ديني مجتمعي يتخلل مواضيع تهم المجتمع ومشاكله و توضحها للناس بطريقة شرعية ويتكون من عدة فقرات حيث يبدأ بمشهد او اسكتش تمثيلي سينمائي يتحدث عن موضوع الحلقة بشكل فكاهي 

ثم يأتي بعدها التقديم بالبرنامج والذهاب الى استطلاع بأحد اسئلة البرنامج الموجهة للجمهور ثم يناقش المقدم موضوع السؤال

تم التصوير فيه بعدة أماكن اولها باستيديو داخل فندق كورال وعدد من المواقع في شوارع عدن وداخل المحلات والمولات ويشارك فيه الجمهور وقد انجزت حلقاته بشكل سريع جدا قبل شهر رمضان حاليا فقط يتم رفع الحلقات للقناة والفضل يعود لفريق العمل الذي تخطى العديد من الصعاب وعمل بروح واحدة من اجل انجاح هذا العمل اولهم 

 

*كل الشكر والتقدير لشباب ونجوم عدن على القيام بمثل هذه البرامج والمسلسلات كنوع من التعبير عن الواقع الصعب وتحدي كل العقبات لإظهار عمل فني للمشاهدين بأفكار مختلفة ومتنوعة في انتظار دعمهم لمواصلة الابداع والتألق والتطوير من مستوى كل ما يعرض على الشاشات المحلية.

http://adengad.net/news/321632/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}