بن دغر : لا اقتتال ولا دماء مجدداً في عدن


الأحد 15 أبريل 2018 12:06 مساءً

عدن (عدن الغد) خاص:

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إن لا قتال ولا اقتتال في العاصمة المؤقتة عدن، بسبب عودة الحكومة اليمنية فيها، بعد الأحداث الأخير التي شهدتها عدن في أواخر يناير 2018م .

وجاء ذلك خلال كلمة القاها رئيس الوزراء في اللقاء التشاوري الأول لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية الذي اقيم برعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية صباح اليوم الأحد بعدن .

وأكد بن دغر أن لن يسمح بعودة الاقتتال ووقف سيل الدماء في العاصمة المؤقتة عدن، والعمل على وقف الاغتيالات التي طالت الدعاة وأئمة المساجد ورجال الجيش والأمن وقادة الأحزاب، حيث قال :"وبداية فإننا نذكر بما قلناه سابقاً، لا قتال ولا دماء في عدن مجدداً بسبب وجود الحكومة، هذا أمر لن نمنحه لمن يريده لكننا سنبذل جهدنا لوقف التدهور المريع للأمن، وسنسعى جاهدين لوقف عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من الدعاة وأئمة المساجد ورجال الجيش الوطني والأمن وقادة الأحزاب".

وأضاف رئيس الوزراء بالقول :"فما حدث في الأشهر الماضية من جرائم في عدن ومحافظات أخرى يعد جرماً فضيعاً لن يفلت مرتكبيه من العقاب. سنواسي عائلات شهداء العقيدة والكلمة والمبدأ، فلأسرهم وأبناؤهم حق علينا".

ووعد الدكتور أحمد عبيد بن دغر بعمل الحلول الجذرية للمشاكل التي يعاني منها المواطنين في عدن والمحافظات المحررة، واعداً إياهم باستعادة خدمات الكهرباء والماء والصحة والنظافة، حيث قال :"ونعد المواطنين بأننا سنعيد خدمات الكهرباء والماء والصحة والنظافة التي تركناها في حال أفضل قبل شهرين وإلى مستوى يليق بالمدينة العاصمة وأهلها. لقد نجحنا في الفترة الماضية وبإمكانيات محدودة بل وبموارد شحيحة عندما كانت هذه الخدمات في أسوأ حالاتها، وسننجح مرة أخرى اليوم بدعم المواطنين في استعادة الأمن والخدمات".

وأشار بن دغر إلى مشاريع جديدة تستعد الحكومة في وضع حجر الأساس لها، حيث ستشمل محافظات عدن ولحج وأبين والضالع ومأرب وشبوة وحضرموت والمهرة، حيث قال :"سنضع حجر الأساس لمشاريع جديدة في عدن وفي لحج وأبين والضالع. وسنفتتح مشاريع هامة في مأرب وشبوة وحضرموت والمهرة كنا قد وضعنا حجر أساسها".

 

*من ناصر عوض لزرق

http://adengad.net/news/313186/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}