مدير مديرية المعلا : هناك من يتعامل مع المديرية كما لو انها ليست محسوبة على عدن


الاثنين 19 يونيو 2017 07:14 صباحاً

عدن الغد /خاص:

قال الاستاذ فهد مشبق مدير مديرية المعلا ان مديرية المعلا هي المديرية الوحيدة التي لم تتحصل على حصتها من المواد الاغاثية و المعونات التي تقدمها مراكز ومنظمات الاغاثة في البلاد.

وقال المسبق ان هناك من يتعامل مع مديرية المعلا كما لو انها ليست محسوبة على العاصمة عدن حيث تم استبعادها من اي مخصصات اغاثية هذا العام .


واضاف المشبق قائلا من جانبنا طرقنا كل الابواب وتواصلنا مع مدير الشؤون الاجتماعية بعدن الاستاذ ايوب ابوبكر و مدير مركز الاغاثة في البلاد الاستاذ جمال بلفقية ورفعنا لهم الكشوفات بأسماء الاسر المحتاجة والمستحقة وطلبنا منهم ان يطلعونا عن اسباب حرمان اهالي مديرية المعلا وكانوا في كل مرة يقولون لنا ستصلكم المواد الغذائية في الاسبوع القادم غير ان الاسبوع يمضي ويتبعه اسبوع اخر و شهر اخر ولكن دون جدوى او فائدة.

و اوضح المشبق ان عمليات المحافظة تواصلوا معه وطلبوا منه ان يأتي ليستلم بعض اكياس القمح ( البر ) غير انه تفاجئ بأن هذا البر غير صالح للحيونات ناهيك عن الاستخدام الأدمي.


وفي سياق متصل بالموضوع شكا بعض من اهالي خورمكسر من تلاعب القائمين على منظمات الاغاثة وقالوا ان مديريتهم لم تحصل هي الاخرى على اي مواد اغاثية عدا تلك التي اتت لاسر الشهداء والتي لم تتجاوز ال 150 حالة فقط اغلبها ناقصة من من الارز ومن بعض المواد.


الى ذلك فقد برزت مؤخرا موجه غضب واستياء واضحة لدى المجتمع في عدن حول ملف الاغاثة ومدى مصداقية القائمين عليه حيث اثار بعض النشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي قضية التلاعب والفساد في هذا الملف وطالبوا الجهات المسئولة عن الاغاثة بالكشف عن حصة عدن ونصيبها من هذه المعونات او ان تخضع هذه الجهات للمحاسبة ابتداء من اكبر مسئول والمتثل في وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح مرورا بجمال بلفقية الى اصغر موظف او عامل في هذا المجال.


الجدير بالذكر ان مدير مركز الملك سلمان قد كشف مؤخرا ان المركز قد رصد لمحافظة مارب لوحدها مئة الف سلة غذائية وكل سلة تزن 70 كيلو جرام في شهر رمضان .

http://adengad.net/news/264065/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}