آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار المحافظات


خطيب الجمعة من ردفان الجمل : تقديم الدعم لجرحنا الذين يعانوا ألم الإصابة وقهر المعاناة واجب لفضلهم علينا بالتضحية

الجمعة - 28 فبراير 2014 - 04:03 م بتوقيت عدن

خطيب الجمعة من ردفان الجمل : تقديم الدعم لجرحنا الذين يعانوا ألم الإصابة وقهر المعاناة واجب لفضلهم علينا بالتضحية

((عدن الغد ))الحبيلين خاص:

اداء المئات من ابناء مدينة الحبيلين وضواحيها ظهر اليوم صلاة وخطبتي الجمعة في ساحة منصة الشهداء وسط المدينة وفي الخطبة التي اقامها الشيخ محمود الجمل ابو يعلى عضو الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والارشاد استهلها بمقارنة بين ما كانت تعيشه دولة الجنوب السابقة وما صارنا نعيشه الان بعد وحدة النهب والسلب والاحتلال.

مذكرا ببعض ملاحم الجيش الجنوبي وتضحياته واخلاقياته التي كان يمتاز بها مقارنه مع نقاط التقطع والنهب والسلب اليوم الي نعايشه من جيش احتلال همجي ..
وذكر الجمل الملاحم البطولية التي سطرها شعب الجنوب في مليونية الاخيرة رغم القتل والاعتقال والتشريد والغازات المسيلة للدموع للوفود المحتشدة من بقاع الجنوب الى العاصمة عدن لكن تلك الوسائل القمعية زادته صلابة لمواصلة مسيرة التحرر صوب هدف الاستقلال .

 مستشهدا من بعض التضحيات التي قدمها المئات الجرحى الذي سقطوا وقدموا لنا دروس الاقدام بتقديم انفسهم في سبيل ان نعيش بكرامة داعيا الى الدعم للجرحى الذي لا زالوا في المستشفيات يكابدون المعاناة جراء الاصابات التي يعانوها وكذا ظروف العيش لعدم وجود الدواء داعي الى التعاضد والتكاتف ومواصلة مسيرة التحرير حتى استعادة الدولة  الجنوبية 

من:سعدان اليافعي