آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:06ص

أخبار المحافظات


السفير كليز :يحب ان يشارك الجنوبيين في السلطة والثروة و ان يحكموا انفسهم بانفسهم

الجمعة - 28 فبراير 2014 - 02:48 م بتوقيت عدن

السفير كليز :يحب ان يشارك الجنوبيين في السلطة والثروة و ان يحكموا انفسهم بانفسهم

((عدن الغد ))صنعاءخاص:

 اكد القيادي في التجمع الوحدوي اليمني وعضو فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني وسفير اليمن في جمهورية كوبا سابق-احمد علي بن علي  كلز اهمية مشاركة الجنوبيين في السلطة والثروة و ان يحكم الجنوبيين انفسهم بانفسهم من خلال التطبيق الحقيقي والصحيح لمخرجات ونتائج موتمر الحوار الوطني الشامل .

واوضح  القيادي كلز في تصريح صحفي  على هامش افتتاح المعرض الرابع بصنعاء تحت شعار حكاية فن وابداع-  لمصممة الإكسوارت سمية الشظبي أن القضية الجنوبية هي المدخل لحل قضايا اليمن ولها خصوصية وهي الاساس وفي حال تم تطبيق مخرجات الحوار بشكل صحيح ولمس الناس ذلك فان الاصوات الجنوبية المعارضة ستختفي .
 
وقال  القيادي كلز ان قرار مجلس الامن رقم (2114)القاضي بتشكيل لجنة عقوبات تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لبحث فرض عقوبات على جميع الأطراف التي تسعى الى عرقلة عملية التحول الديموقراطي في البلاد وقال : يعتبر القرار هو الحامي الحقيقي لمخرجات ونتائج الحوار الوطني الشامل وقد انصاف اليمن بشكل عام .
 
وتطرق السفير كلز الى اهمية المعرض الخاص الإكسوارت الذي تقيمة فتيات من مدينة صنعاء القديمة مشيدا بمحتويات المعرض من ابدعات حقيقية واعمال يغلب عليها طابع الفن الكلاسيكي من مشغولات يمنية قديمة .

من:سامي عبدان