آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:28ص

أخبار وتقارير


قال ان القرار فيه انتصار للرئيس هادي ..رئيس تكتل أحزاب اللقاء المشترك: الضغط سيكون على الحراك المسلح الرافض للحوار والمطالب بالانفصال

الجمعة - 28 فبراير 2014 - 01:29 م بتوقيت عدن

قال ان القرار فيه انتصار للرئيس هادي ..رئيس تكتل أحزاب اللقاء المشترك: الضغط سيكون على الحراك المسلح الرافض للحوار والمطالب بالانفصال
تظاهرة مليونية شهدتها مدينة عدن في مارس من العام الماضي وطالب المشاركون فيها استعادة دولتهم السابقة- عدن

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قال رئيس تكتل أحزاب اللقاء المشترك في اليمن السيد حسن زيد ان قرار مجلس الأمن الدولي فيه انتصار للرئيس هادي ومنح سلاحا واداة قوية لضرب أي معرقل للتسوية السياسية في البلاد.

 

واعتبر زيد أن في تصريحات نشرتها يومية عكاظ السعودية " تحديد آلية وأسس لتنفيذ القرار يعتبر جدية واستعدادا قويا من قبل المجتمع الدولي".. لافتا إلى أن القرار فيه انتصار للرئيس عبد ربه منصور هادي ودعم كبير وتعزيز لشرعية المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات – خدمة عدن الغد الاخبارية - الحوار الوطني و للعملية السياسية في اليمن".

 

وأشار إلى أن " الضغط على الحراك سيكون على الفصيل المسلح والرافضين للحوار الوطني والمطالبين بالانفصال وهذا دعم للفصائل المؤيدة للحوار الوطني لإجراء حوار مع بقية الفصائل لدعم الوحدة اليمنية".

 

وأكد  أن الرئيس اليمني "منح سلاحا وأداة قوية يمكنه أن يمارس من خلالها للضغط على أي فصيل يرى أنه عائق أمام الاستقرار وحتى الآن لا نجد أي موقف يتهم أي طرف من الأطراف ولا يزال يحرص على أن يظل من مسافة واحدة وحتى مع الأطراف المتصارعة وتفسير من يقف عقبة ستحدده اللجنة التي أقر تشكيلها والطرف الأهم الذي سيحددها الرئيس عبد ربه منصور هادي".