آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:30ص

أخبار وتقارير


وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور تحذر الدولة من الصمت إزاء الصراعات بين أطراف موقعة على مخرجات الحوار

الأحد - 09 فبراير 2014 - 03:11 م بتوقيت عدن

وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور تحذر الدولة من الصمت إزاء الصراعات بين أطراف موقعة على مخرجات الحوار
وزيرة حقوق الإنسان اليمنية حورية مشهور

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

وجهت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية حورية مشهور تحذير لأجهزة الدولة من استمرار ما اسمته الصمت إزاء ما يدور من صراعات بين أطراف موقعة على مخرجات الحوار الوطني .


ودعت حورية أجهزة الدولة القيام بواجبها إزاء تطورات الوضع الحاصل في محافظة عمران ومديرية أرحب .


وفي تصريح وزيرة حقوق الإنسان حورية لـ "صحيفة عكاظ" قالت " على هامش الإعلان عن تقرير انتهاكات حقوق الإنسان الذي أعدته منظمتا الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان، وصحفيات بلا قيود أمس، إن الصراعات الدائرة حاليا تهدد الدولة مع أننا في طريقنا إلى إعادة بناء الدولة ، كما قامت بلفت انتياه القراء إلى أن بعض أجهزة حماية الدولة والنظام قد تكون ضالعة في بعض انتهاكات حقوق الإنسان.


وبحسب مصادر (صحيفة عكاظ) ان الوزيرة حورية : دعت جميع الأطراف المتصارعة إلى التخلي عن السلاح وترك الدولة تمارس مسؤولياتها في بسط سيطرتها وسلطتها على أطراف البلاد، كما شددت على ضرورة أن لا تسمح الدولة لأي طرف بتهديد السلم الاجتماعي.


وقالت صحيفة (عكاظ) أن المتحدث باسم قبائل أرحب عبدالواحد الجمرة أتهم جماعة الحوثي بالمماطلة في تنفيذ بنود الاتفاق خاصة ما يتعلق بتسليم النقاط المستحدثة للجيش اليمني لبسط سلطته عليها ، وأضاف عبدالواحد الجمرة لـ(عكاظ) إن الحوثيين يمارسون الحيل والمكر في تنفيذ الاتفاق، حيث ينسحبون من النقاط قبل وصول الجيش ويوهمونه بأنه لا وجود لأي نقطة حوثية، وحينما يذهب الجيش يعودون.


وقال مراسل (صحيفة عكاظ) أن عضو الوساطة عبدالقادر هلال قد أعلن انسحابه من اللجنة بسبب مماطلة الحوثيين لهم في تنفيذ بنود الاتفاق وخاصة البند الرابع المتعلق ببسط الدولة سيطرتها على أرحب وإخراج المسلحين الوافدين بما فيهم مسلحو الحوثي .


وتشهد محافظة عمران حالة من التذمر والاشتباكات المتقطعة مع جماعة الحوثي وسط معلومات عن تنسيق قبلي يجري بين مشايخ القبائل للانقلاب على الاتفاق الذي أبرم مع الحوثي.


ولا تزال محافظة حضرموت تشهد حالة من الفوضى والاعتداءات المتكررة على أفراد الجيش اليمني التي أسفرت عن مقتل زهاء 12 جنديا ومدنيا في مواجهات الساعات الماضية. وأفادت مصادر مطلعة يمنية أن وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد وصل إلى حضرموت لاحتواء الموقف ووقف حالات الاعتداء المتكررة على أفراد الجيش والأمن.