آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:35ص

أخبار المحافظات


افتتاح دورة تدريبية خاصة بالتمديدات الكهربائية المنزلية بأبين

الثلاثاء - 21 يناير 2014 - 05:12 م بتوقيت عدن

افتتاح دورة تدريبية خاصة بالتمديدات الكهربائية المنزلية بأبين

((عدن الغد)) سبأ

بدأت بمدينة زنجبار محافظة أبين دورة تدريبية خاصة بالتمديدات الكهربائية بالمحافظة والتي ينظمها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني فرع أبين .

تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام تزويد 20 متدربا بمعارف نظرية وعملية حول التمديدات الكهربائية والتسليك المنزلي .

وفي الافتتاح أشار المحافظ جمال ناصر العاقل إلى أهمية تفعيل عمل ونشاط مخرجات التعليم الفني على مستوى الواقع العملي والعمل باتجاه رفع قدرات ومهارات الطلبة الخريجين من المعاهد المهنية في المحافظة وربط ذلك بالسوق المحلية .. مشدداً على أهمية إدخال المزيد الأجهزة ومعدات التدريب الحديثة لتنمية قدرات الطلاب في مختلف التخصصات الفنية .

من جانبه أشار مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني ناظم الهضام إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني لإعادة الأوضاع إلى نصابها والتغلب على آثار التدمير والنهب التي تعرضت لها المعاهد الفنية في المحافظة .. لافتا أن هذه الدورة تأتي لإحياء كل الأنشطة التدريبية في مختلف التخصصات .

وأكد أن فرع الوزارة في المحافظة يسعى حاليا لاستحداث معهد بحري نظرا لوجود شريط بحري يبلغ طوله 273 كيلو في المحافظة ووجود المئات من الشباب الذين هم بحاجة إلى التدريب والتأهيل في المجال البحري .. مشيدا بالدعم المقدم من قبل السلطة المحلية لتطوير مختلف الأنشطة المتعلقة بالتعليم الفني .