آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


تفاصيل : تشييع قائد ميداني للحراك بالضالع (مصور)

الثلاثاء - 21 يناير 2014 - 11:41 ص بتوقيت عدن

تفاصيل : تشييع قائد ميداني للحراك بالضالع (مصور)
موكب التشييع في صورة من مرتفع بالمنطقة ـ عدن الغد

الضالع((عدن الغد)) خاص:

شيع الآلاف من أبناء الضالع صباح اليوم الثلاثاء جثمان الشهيد القائد الميداني البطل بركان محمد مانع وذلك في موكب جنائزي مهيب, حيث انطلق موكب التشييع والذي كان على مرحلتين من إمام بوابة مستشفى النصر بالضالع.

فالمرحلة الأولى كانت مشيا على الإقدام واستمرت إلى منطقة الجليلة ثم فوق المركبات وحتى قرية الملحة بمديرية الحصين مسقط رأس الشهيد...وقد  تقدمت  الموكب مئات الدراجات النارية ومن الخلف المئات من المركبات المختلفة, وقد امتد الموكب الى عدة كيلومترات ....وقد ووري جثمان الشهيد في مقبرة الملحة بعد الصلاة عليه.

وكان المشاركون قد رفعوا أعلام الجنوب وصور الشهيد ورددوا شعارات وهتافات الثورة الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال, وأكدوا على السير في درب الشهيد وكل شهداء الثورة الجنوبية الثانية ...كما نددوا بكل جرائم الجيش اليمني في الجنوب بشكل عام, واعتبروا ان كل تلك الجرائم والمجازر لن تزيد من أبناء الضالع إلا عزيمة وإصرار على مواصلة النضال ضد النظام مهما كانت التضحيات والتحديات...وإن ثورة شعب الجنوب لن تتوقف الا في محطتها الأخيرة والمتمثلة بالتحرير والاستقلال حد قولهم .

والشهيد القائد الميداني بركان محمد مانع كان قد سقط برصاص جيش اليمني بعد ظهر الجمعة الموافق 17يناير أثناء تواجده بالقرب من محطة الشنفره إثناء مرور رتل من المصفحات التابعة للواء33 وهي في طريقها إلى منطقة سناح .

من/ علي ناجي