آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:57م

أخبار المحافظات


شباب منطقة روكب بمدينة المكلا يمسحون علم العصبة الحضرمية من على جدران منازلهم

الثلاثاء - 21 يناير 2014 - 12:00 ص بتوقيت عدن

شباب منطقة روكب بمدينة المكلا يمسحون علم العصبة الحضرمية من على جدران منازلهم
أثناء قيام الشباب بمسح علم العصبة الحضرمية من الجدران

روكب ((عدن الغد))خاص

أقدم مجموعة من الشباب الناشطين بالحراك الجنوبي بمنطقة روكب بمدينة المكلا محافظة حضرموت مساء اليوم بمسح أعلام العصبة الحضرمية التي قاموا برسمها على جدران الشوارع بالمنطقة خلسه حسب ما أفاد به الناشطون .

وتحدث الناشطون أن العصبة الحضرمية بدأت بأستغلال الهبة الشعبية لتمرير مشاريعها التي تتعارض مع مطالب غالبية الجنوبين في أستعادة الدولة الجنوبية التي كانت قائمة قبل العام 90 م ، وأكد الناشطون أن العصبة الحضرمية بدت تنسب ما يعتمل من جهد من قبل حلف قبائل حضرموت والمكونات التحررية الجنوبية المؤمنة بالتحرير والأستقلال في أطار الهبة الشعبية الجنوبية اليها وأن الهدف من الهبة الشعبية هو أستعادة دولة حضرموت العربية.

وقد أكد الناشطون أن قيام مجموعة من أنصار العصبة الحضرمية التي لا وجود لها على أرض الميدان قاموا برسم أعلام العصبة وهو علم دولة حضرموت الكبرى التي كانت تضم أجزاء كبيرة من شبوة وعمان لمغالطة الناس وهذا مالايمكن أن نسمح بتمريره أو القبول به مؤكدين أن غاليبة سكان منطقة روكب هم من أوائل الملتحقين بالحراك السلمي الجنوبي الذي يطالب بتحرير كامل أراضي الجنوب .

يذكر أن العصبة الحضرمية بدت تنشط سياسيآ منذوا أندلاع الهبة الشعبية التي أعلن عنها تحالف قبائل حضرموت في العسرين من ديسمبر الماضي وأخذت تروج للفكرتها التي تتبنىء أستقلال حضرموت وقيام دولة حضرموت العربية .


من صالح الجعيدي