آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-11:14م

من هنا وهناك


عضو سابق في «المافيا» يعطي دروساً للمحامين من زنزانته

الخميس - 16 يناير 2014 - 12:07 م بتوقيت عدن

عضو سابق في «المافيا» يعطي دروساً للمحامين من زنزانته

روما - ((عدن الغد)) الحياه

سيبدأ عضو سابق في المافيا حُكم عليه بالسجن مدى الحياة، بعدما أصدر أوامر بعمليات قتل ونال شهادة في الحقوق في السجن، بتدريسها من زنزانته في سردينيا (غرب إيطاليا)، بحسب ما كشفت إحدى محامياته.

وقالت إحدى المحاميات التي ساعدته في الحصول على شهادته مونيكا مورو، إن «مارتشيلو دال آنا تغير بالكامل بالمقارنة مع الفترة التي كان يتزعم فيها وحدة ساكرا كورونا يونيتا».

وحكم على مارتشيلو دال آنا (46 عاماً) بالسجن مدى الحياة عندما كان في الـ23 من العمر بعدما أصدر أوامر بعمليات قتل. وهو حالياً مسجون في سجن نوورو وهي منطقة جبلية في سردينيا.

وهذه الدروس المنظمة بالتعاون مع كلية الحقوق في نوورو لن تشمل إلا 20 محامياً يمارسون المهنة «نظرا لضيق المكان». وهي ستبدأ في الـ24 من كانون الثاني (يناير) الجاري وتنتهي في 21 آذار (مارس) من العام نفسه.

وكان مارتشيلو دال آنا يعتبر سجيناً خطيراً، لكنه نجح في الحصول على شهادة تدريس في الحقوق وهو في السجن إذ درس التخصص وقدم الامتحانات اللازمة.

وأذنت له إدارة السجن بالخروج لمدة 14 ساعة في أيار (مايو) 2012 ليقدم أطروحته المتمحورة على حقوق السجناء الخاضعين لمراقبة مشددة من أمثاله في جامعة بيزا.

وهو أصبح منذ تلك الفترة ينشر مقالات في مجلات قضائية، ومن المفترض أن يتقاضى أجراً في مقابل الدروس التي سيقدمها.