آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


مجلس أبناء الصبيحة الاجتماعي القبلي يدين قصف مخيم عزاء الضالع ومحاولة اغتيال كل من د. ياسين والمجيدي واللواء الصبيحي

الخميس - 02 يناير 2014 - 11:17 م بتوقيت عدن

مجلس أبناء الصبيحة الاجتماعي القبلي يدين قصف مخيم عزاء الضالع ومحاولة اغتيال كل من د. ياسين والمجيدي واللواء الصبيحي

عدن(عدن الغد)خاص:

أدان المجلس الاجتماعي القبلي لأبناء الصبيحة بعدن واستنكر بشدة الاعتداءات المتكررة ومحاولات الاغتيال التي تعرضت لها بعض الرموز الوطنية والشخصيات الاجتماعية والسياسية والعسكرية من أبناء الصبيحة وفي مقدمتهم كل من الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني والأستاذ احمد عبد الله المجيدي محافظ محافظة لحج والرئيس الفخري لمجلس أبناء الصبيحة واللواء الركن محمود الصبيحي قائد المنطقة الرابعة .. محذرا في ذات الوقت من محاولة المساس بمثل تلك الشخصيات الوطنية البارزة او التمادي في مثل تلك الاعمال الإجرامية التي تطال كوادر الصبيحة ، ومنوها بالقول ان أبناء وقبائل الصبيحة قادرين على رد الصاع بصاعين في حالة تخاذل الدولة عن اتخاذ الإجراءات الرادعة لمثل تلك الاعمال او اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على حياة وأرواح أبناء الصبيحة .
 
من جانب اخر أدان المجلس واستنكر ما شهدتها محافظة الضالع موءخرا من احداث موءسفة تمثلت بقصف مخيم عزاء الشهيد فهمي بمنطقة سناح وهي الحادثة التي راح ضحيتها اكثر من ( ٢٢ ) شهيدا ونحو ( ٧٠ ) جريحا .. مطالبا في ذات الوقت من الدولة بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبة المتسبب في تلك الواقعة الموءسفة والاليمه - بحسب المجلس .
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده المجلس عصر اليوم في عدن برئاسة الدكتور طه علوان الأمين العام للمجلس ونائب رئيس المجلس د. محمود عوض سيف وذلك بحضور الشيخ وديع الدربعي الناطق الرسمي للمجلس وأعضاء الهيءة الادارية لمجلس أبناء الصبيحة الاجتماعي القبلي .
 
يذكر بان المجلس والذي أكد بانه يعتبر في حالة انعقاد دائم خلال هذه الأيام والمقبلة منها بسبب ما تشهدها البلد من احداث وتغيرات على الساحة السياسية والاجتماعية .. كان قد ناقش خلال اجتماعه عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله ومنها أوضاعه التنظيمية وأنشطته الخيرية والاجتماعية ، وفي ختام الاجتماع  أهاب المجلس بجميع أبناء الصبيحة بضرورة التوحد ورص الصفوف ونبذ الخلافات الشخصية الضيقة وخصوصا في ظل الظروف والأوضاع التاريخية والحساسة التي تمر بها البلد ، محذرا في ذات الوقت من محاولة الاعتداء على ممتلكات وأراضي الصبيحة او التصرف بها من قبل اي جهة كانت وبما فيها أراضي قبيلة البرهمي ، ومشددا بان أبناء الصبيحة هم الوحيدين الذين يملكون حرية التصرف باعتبارهم اصحاب الارض وأصحاب الحق .