آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


سياسي جنوبي في الخارج : من يقوم بالتفجيرات الارهابية في الجنوب مراكز القوي المتنفذة في الشمال (مسجل)

الخميس - 02 يناير 2014 - 04:17 م بتوقيت عدن

سياسي جنوبي في الخارج : من يقوم بالتفجيرات الارهابية في الجنوب مراكز القوي المتنفذة في الشمال (مسجل)
السياسي الدكتور محمد النعماني - مجتزئة

شيفليد(عدن الغد)خاص

قال السياسي الجنوبي الدكتور محمد النعماني القيادي في (التجمع الديموقراطي الجنوبي) تاج في الخارج ان عمليات التفجير التي تحصل في الجنوب تقوم بها قوى النفوذ في شمال اليمن.

وأكد النعماني في حديث متلفز على الهواء لقناة الحرة مساء الأمس " على مشروعات المطالب الحقوقية والسياسية لأبناء الجنوب في استعادة دولتهم المستقلة وعاصمتها عدن".. مشيرا الى ان النصال السلمي لأبناء الجنوب سيستمر حتى تحقيق مطالبهم المشروعة".

 

 ونفى القيادي النعماني اتلك التفجيرات التي حصلت في عدن فجر الثلاثاء الماضي قائلاً  " ليس للجنوبيين  اي علاقة  بما جري من تفجيرات في مدنية عدن ومحافظات الجنوب العربي".. مؤكداً ان من يقوم بتلك التفجيرات الارهابية هي مراكز القوي المتنفذة الحاكمة في اليمن".. مشيراً الى ان "  الهدف من تلك التفجيرات والاعمال الارهابية هو ابعاد اتجاهات الراي العام المحلي والعربي والعالمي على ما يجري من جرائم ومجازر ارهابية في مدنية  الضالع  وان ما يجري في محافظات حضرموت وشبوة والضالع من ثورة شعبة و هبة شعبية جنوبية تهدف  الي فرص وقائع جديدة على الارض ومحاطبة العالم من مناطق ابار النفط ".

 

وكانت قناة الحرة قد استضافة الى جانب النعماني السياسي الشمالي منير الماوري الذي بدأ مرتبكا امام الحقائق التي فندها السياسي النعماني.

ودافع الماوري عن الجنرال اليمني علي محسن وقال انه ليس من القاعدة وقائد ان زعيم التنظيم في اليمن ناصر الوحيش لا يعرف هل هو من الشمال او من الجنوب ... مشيرا الى ان الوحيشي من مديرية الزاهر بالبيضاء وهي منقطة وسط. حسب قوله

وقال المأوري ان الجنوبيين يرفضون تقسيم الجنوب بينما هم (أي الشماليين) يرفضون تقسيم اليمن.