آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:46م

أخبار وتقارير


وزير الدفاع يصل سيئون ويلتقي قيادات عسكرية بارزة عقب الاعلان عن تصعيد الاحتجاجات في حضرموت

الخميس - 02 يناير 2014 - 04:13 م بتوقيت عدن

وزير الدفاع يصل سيئون ويلتقي قيادات عسكرية بارزة عقب الاعلان عن تصعيد الاحتجاجات في حضرموت
تحدثت المصادر العسكرية عن اعتزام وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد عقد لقاءات عاجلة وسريعة مع زعماء وشيوخ قبائل في وادي حضرموت وتحديدا القبائل المشاركة في الهبة الشعبية بحضرموت بهدف ايصال رسالة من الرئيس عبدربه منصور هادي ومحاولة تهدية الأوضاع في الجنوب عقب سقوط نقاط عسكرية بيد رجال القبائل

سيئون (عدن الغد) خاص:

وصل وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد اليوم  إلى قاعدة المنطقة العسكرية الأولى الواقعة في مدينة سيئون بحضرموت عقب إعلان الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية في حضرموت عن بدء تنفيذ خطة تصعيدية ابتداء من الأحد القادم.

 

وقال مصادر عسكرية في المنطقة لـ(عدن الغد) أن وزير الدفاع وصل على متن طائرة عسكرية إلى قيادة المنطقة الأولى والتقى مع عدد من القيادات البارزة من بينهم اللواء محمد الصوملي قائد المنطقة ورئيس هيئة الإسناد اللوجيستي اللواء الركن احمد محمد الولي ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن د /ناصر عبدربه الطاهري ومدير دائرة الأشغال العسكرية العميد الركن مهندس فضل غرامة.

 

وناقش اللواء مع القيادات العسكرية أخر التطورات على الساحة وخصوصا المواجهات القائمة مع رجال القبائل في حضرموت وسقوط بعض النقاط العسكرية.

 

وتحدثت المصادر العسكرية عن اعتزام وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد عقد لقاءات عاجلة وسريعة مع زعماء وشيوخ قبائل في وادي حضرموت وتحديدا القبائل المشاركة في الهبة الشعبية بحضرموت بهدف ايصال رسالة من الرئيس عبدربه منصور هادي ومحاولة تهدية الأوضاع في الجنوب عقب سقوط نقاط عسكرية بيد رجال القبائل.

 

كما حضر وزير الدفاع في المنطقة العسكرية الأولى المؤتمر التشاوري الأول لقادة وحدات وأركانات المنطقة تحت شعار (من أجل تقييم مستوى الأداء وتعزيز الجاهزية الفنية والقتالية والمعنوية).

 

ووجه الوزير قيادة ومنتسبي وحدات المنطقة العسكرية الأولى للحفاظ على المعدات والأسلحة وجاهزيتها وتوفير كافة المستحقات والحقوق المكفولة للمقاتلين قانوناً وكذا الارتقاء بمستوى المهارات والقدرات القتالية ومواكبة التطورات الحديثة في مختلف مجالات البناء العسكري.

 

مشيداً بدور منتسبي وحدات المنطقة العسكرية الأولى في الإسهام الفاعل وسبل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وحماية المقدرات التنموية والاقتصادية.

 

من جانبه أكد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن/ محمد عبدالله الصوملي أهمية الدور الذي تضطلع به وحدات المنطقة العسكرية الأولى في حفظ الأمن والاستقرار ومواجهة العناصر الإرهابية والتخريبية التي تحاول النيل من امن الوطن والمواطن ، مشيراً إلى أن مقاتلي وحدات المنطقة يتمتعون بجاهزية قتالية عالية وعلى أهبة الاستعداد.