آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

اليمن في الصحافة


الولايات المتحدة ترفع الحظر المفروض على الشحن الجوى من اليمن

الأحد - 13 فبراير 2011 - 09:23 ص بتوقيت عدن

الولايات المتحدة ترفع الحظر المفروض على الشحن الجوى من اليمن

عن اليوم السابع

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، السبت، رفع الحظر المفروض على الشحن الجوى من اليمن إلى الولايات المتحدة، بما فيها عمليات الشحن التى تقوم بها شركة الخطوط الجوية اليمنية.

 

وذكر راديو صنعاء، أن السفير الأمريكى بصنعاء جيرالد فايرستاين أبلغ وزير النقل اليمنى خالد إبراهيم الوزير خلال لقائه به اليوم، بهذا القرار والذى يقضى بالسماح بالشحن الجوى من اليمن إلى أمريكا وفق ضوابط وشروط محددة دون أية عراقيل.

 

وقال السفير الأمريكى خلال اللقاء، إن القرار يأتى فى ضوء النتائج التى رفعها الفريق الفنى الأمريكى الذى زار اليمن مؤخرا للاطلاع على إجراءات الأمن والسلامة الصارمة المتبعة فى مطار صنعاء الدولى والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية وشروط المنظمة الدولية للطيران المدنى (الايكاو)، وذلك بناء على المقترحات المقدمة من اليمن بشأن تجاوز إشكالية توقيف رحلات الشحن الجوى بين البلدين.

 

من جانبه، أعرب خالد الوزير عن تقدير الحكومة اليمنية للحكومة الأمريكية على تفهمها السريع وإعادة النظر بشكل كبير فى قرارها السابق بهذا الشأن، وقال إن القرار الأمريكى يعكس خصوصية وتميز العلاقات القوية التى تربط البلدين والشعبين الصديقين ويصب فى تعزيز جهود البلدين فى مكافحة الإرهاب فى إطار الشراكة الدولية فى هذا الجانب.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول قد قررت وقف استقبال عمليات الشحن الجوى القادمة إليها من اليمن، وذلك فى أعقاب اكتشاف طردين مفخخين كانا فى طريقهما من اليمن إلى الولايات المتحدة أواخر شهر أكتوبر الماضى.