آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار المحافظات


اختتام المخيم الطبي المجاني بمستشفى الرازي بجعار (مصور)

الخميس - 12 ديسمبر 2013 - 04:16 م بتوقيت عدن

اختتام المخيم الطبي المجاني بمستشفى الرازي بجعار (مصور)
ندوات علمية اقيمت ضمن فعاليات المخيم

جعار((عدن الغد)) خاص:

اختتم اليوم الخميس 2013/12/12 المخيم الطبي المجاني رقم 77  بمستشفى الرازي بجعار الذي إقامته الإدارة العامة للمخيمات الطبية في وزارة الصحة العامة والسكان في الفترة من 7-12/12/ديسمبر2013.

 

في التخصصات التالية:الجراحة العامة -جراحة التجميل -التشوهات الخلقية -أمراض وجراحة الإذن والحنجرة -والاستشارات في أمراض الباطنة.

 

برعاية الأستاذ الدكتور أحمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان ,والأستاذ جمال ناصر العاقل محافظ محافظة أبين رئيس المجلس المحلي.

 

وبحضور الأستاذ الدكتور محمد يحي المخبشي رئيس البعثة الطبية المجانية,والأستاذ أحمد غالب الرهوي وكيل محافظة أبين ,والأستاذ الدكتور خالد الدوبحي مدير مستشفى الرازي العام ,والأستاذ القدير محمد فضل زيد المدير الإداري للمستشفى المنسق العام للمخيم ,الأستاذ الدكتور الخضر السعيدي مدير عام الصحة العامة والسكان بأبين.

 

وبدأ حفل الاختتام بآيات من القرآن الكريم تلاها الخ جلال غالب,ثم ألقى الدكتور المخبشي كلمة عن وزارة الصحة العامة والسكان قال فيها:

 

المخيم يعتبر الثالث من نوعه في مستشفى الرازي حيث سبق وعملنا مخيم في 209,وفي 2012 يعد الظروف السيئة التي مرت بها محافظة أبين , وها نحن اليوم من جديد في المستشفى.والذي يبعث على الفرح والسرور هو التغير الكبير في هيئة المستشفى,ويتمثل ذلك في الإمكانيات المادية ,سواء في العمليات أو المختبر,أو التجهيزات الأخرى والاهم من هذا هو التغير في مستوى الإنسان.حيث أصبح الكادر المحلي إضافة إلى الكادر الأجنبي,متواجد معنا في كافة العمليات الجراحية.

 

واستطعنا إلى يومنا هذا أن نقدم 1615 استشارة طبية منها 1200 استشارة في أمراض وجراحة الأنف والحنجرة,75 في الجراحة العامة, 50 في جراحة التجميل.

 

أما العمليات الجراحية فهي 227 عملية,منها 185 عملية في جراحة الأنف والإذن والحنجرة, 22 عملية في الجراحة العامة, 20 عملية في جراحة التجميل,ومنها بعض العمليات المعقدة والتي يتم إجرائها لأول مرة في المستشفى.

وأكد اهتمام الوزارة بمستشفى الرازي.

 

ثم ألقى الأستاذ أحمد غالب الرهوي كلمة محافظة أبين أشاد فيها بدور المستشفى وما بقدمه من خدمات لأبناء المحافظة.

ثم تم تكريم العاملين في المخيم من دكاترة وفنيين .كما تم تكريم وسائل الإعلام والصحفيين ومنها صحيفة عدن الغد بشهائد تقديرية.

من/ رياض منصور