آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

اليمن في الصحافة


القربي: التظاهر ليس جديدا على اليمن ولا هو مؤشر ازمة

الأربعاء - 09 فبراير 2011 - 11:16 م بتوقيت عدن

القربي: التظاهر ليس جديدا على اليمن ولا هو مؤشر ازمة
وزير الخارجية اليمني د. ابوبكر القربي

عن العرب اولاين

قلل وزير خارجية اليمن من شأن أحاديث عن ان بلاده ستسقط في أزمات سياسية مؤكدا أن الحكومة اليمنية أجرت دائما حوارا مع المعارضة.

وفي مقابلة مع محطة فرانس 24 وصف القربي التكهنات بأن الرئيس علي عبد صالح هو الزعيم العربي التالي الذي سيواجه تمردا بأنها "لعبة تخمين" وان المظاهرات الاخيرة في اليمن ليست جديدة.

وقال القربي أثناء زيارته لباريس "لا أعتقد انه تقرير صحيح ". وأضاف "المظاهرات التي جرت يوم الخميس الماضي ليست الاولى. اننا نشهد هذه المظاهرات منذ نحو عامين".

وقال القربي "الحكومة تعطيهم حق التظاهر". وأضاف "أهم شيء في اليمن على عكس الحكومتين التونسية والمصرية هو ان الحزب الحاكم لم يقطع العلاقات أبدا مع المعارضة".

وأضاف "غالبية العرب صغار في السن ولديهم طموحات وطريقة مختلفة للتفكير وأكثر انفتاحا على العالم مما كنت وانا في سنهم ولذلك فان هذا سيؤثر على اتجاهاتهم. ومعظمهم من خريجي الجامعات العاطلين الذين يبحثون عن مستقبل".

وأكد انه يوجد مجالان تجري بشأنهما الحكومة والمعارضة محادثات بما في ذلك تحرك نحو التمثيل النسبي واللامركزية ومنح سلطات أكبر للحكم المحلي لكنه قال ان الامر سيستغرق وقتا من الجانبين لاقامة عملية صحيحة، مضيفا "الثقافة مازالت ناشئة فيما يتعلق بالانتخابات"