آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:17م

أخبار وتقارير


اليمن : الحوثيون يتهمون السلفيين بجلب اجانب لمقاتلتهم والسلفيون يتوعدون بحرب النفير

السبت - 02 نوفمبر 2013 - 10:19 ص بتوقيت عدن

اليمن : الحوثيون يتهمون السلفيين بجلب اجانب لمقاتلتهم والسلفيون يتوعدون بحرب النفير
زعيم الحوثيين في صعدة - وسائل اعلام حوثية

صعدة(عدن الغد)خاص:

اتهم الحوثيون خصومهم السلفيين بجلب اجانب من جنسيات مختلفة لقتالهم في ما قالوا انها ارضهم.

وقالت مصادر محلية مقربة من الحوثيين "  انه تم كشف  عن وجود ما قالوا انهم اجانب وعناصر من  القاعدة يقاتلون الى جانب السلفيين في دماج ".

 

 واوضحت تلك المصادر لـ(عدن الغد) انه تم الكشف عن عناصر من القاعدة تقاتل الى جانبهم من وصفهم بالتكفيريين , بالإضافة الى وجود عناصر أخرى بعضهم اجانب ومن جنسيات مختلفة".

 

وقالت المصادر " ان وجود عناصر القاعدة في دماج يؤكد تورط الحكومة في اللعب بورقة القاعدة التي طالما روجت بانها تحاربها ". .. مشيرين الى ان وجود عناصر من القاعدة ومن جنسيات مختلفة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك تورط السلطات في دعم عناصر القاعدة".

 

وأشارت المصادر الى انها لا  تستبعد  تورط دولة عربية قريبة من اليمن في دعم الجهاديين التكفيرين لمقاتلة (انصار الله) الحوثيين"... مؤكداً  " ان الحرب لم تبدأ بعد , وما هو حاصل مجرد مناوشات خفيفة".

 

وعلى  الطرف قالت مصادر سلفية " أن قبائل اليمن تحتشد من كل مكان لما قالت انه فك الحصار عن  المسلمين في دماج ".. موضحة " ان قبائل  حاشد وبكيل وقبائل أخرى تستعد لمقاتلة ,  الروافض".

 

وقالت المصادر  السلفي في صعدة " انه , واستجابة لنداء الجهاد ضد الروافض , استجابة لنصرة المظلومين في دار السنة والتوحيد ,بدماج , و استجابة لرفع البغي عن النساء والأطفال والشيوخ , يتوافد  منذ اسبوع الآلاف من المجاهدين الذين ينحدرون من قبائل يمنية تلبية لدعوة الجهاد التي اطلقها علماء اليمن وعلى رأسهم الشيخ عبد المجيد الزنداني, الذي افتى بجواز الدفاع عن السنة المحمدية في دماج جراء اعتداءات الروافض الشيعة  ضد  إخواننا  في دماج ".

 

وأكدت المصادر " ان السلفيين توعدوا الحوثي بـ(النفير) وحرب شاملة حتى يكف الحوثي عن اعتداءاته .. مشيرة الى انه سوف يرى الحوثي ما يسوءه ويقشعر منه جلده . حد تعبير المصادر