آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار وتقارير


مالكو مقهى شهير في عدن ينددون باعتداءات نفذتها جماعة متشددة

الجمعة - 01 نوفمبر 2013 - 10:59 م بتوقيت عدن

مالكو مقهى شهير في عدن ينددون باعتداءات نفذتها جماعة متشددة
رواد لمقهي السكران الشهير بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أصدر مالكو مقهي شعبي عريق في مدينة عدن بيانا توضيحيا للأحداث التي شهدها المقهى قبل أيام والتي تمثلت بقيام متشددين بالاعتداء على عدد من زبائن المقهى .

وحمل البيان الذي صدر باسم أبناء المرحوم الحاج علي عبد الله السكران وهي أسرة تملك مقهى "السكران" الشهير تنديدا واستنكارا بالاعتداء الذي لحق بالمقهى ومرتاديه قبل عشر أيام.

 واعتبر أبناء المرحوم "السكران" أن الاعتداء اساءة للمقهى وتاريخه الطويل منذ عقود, مؤكدين بأن هذا الاعتداء يسيء للمدينة أجمع مضيفا:" المدينة التي لطالما عرفت بتعايشها وتقبلها لجميع الأجناس والآراء والطوائف بلا عنصرية وتعصبية, .

وقالوا في البيان أنهم يحترمون كافة الأفكار المؤيدة والمغايرة لهم على أن يعبّر صاحب الرأي بأسلوب حضاري وبالتي هي احسن لا بالقوة والتعدي.

وشددوا على أنهم لن يسمحوا بتكرار هكذا اعتداء عليهم وعلى رواد مقهاهم مرة أخرى كما موضحين بأن من حقهم التام مقاضاة من  تسبب لهم بالإساءة والضرر المادي والمعنوي.

 وختموا بيانهم بكلمات ترحب بروّاد المقهى من كل الأطياف والرؤى مؤكدين بأن المقهى ستظل كما كانت, ملتقى للساسة والمفكرين والمبدعين والرياضيين وكافة شرائح مجتمعنا المسالم المتعايش. وإليكم نص البيان:

 

بيان هام

 

 

نحن أبناء المرحوم الحاج / علي عبد الله سكران ندين ونستنكر الحادثة التي وقعت في المقهى حيث قام بعض الأشخاص بالاعتداء على بعض رواد المقهى من الناس اللاتي اعتدن  الحضور للمقهى وزيارته بكل أدب, حيث قاموا بالشتم والسب وقلب الطاولات ورميهم بالطماش وتهديدهم بعدم الحضور إلى المقهى مرة أخرى, مما تسبب في فوضى عارمة وسابقة لم تشهدها المقهى من قبل.

 

وعليه فإننا أبناء الحاج علي نرفض ما حدث للأسباب الآتية:

 

1.     إننا نعتبر هذه الفعلة إساءة للمقهى وتاريخه الطويل.

 

2.     إننا نعتبر مثل هذه التصرفات تسيء إلى أبناء عدن وإلى هذه المدينة المعروف عنها التعايش وقبول الآخر بمختلف توجهاتهم.

 

3.     إننا نحترم كل من له رأي مخالف ولكن عليه أن يعبر بأسلوب حضاري ويتكلم معنا بالتي هي أحسن ونحن أصحاب الحق الذين نقرر كيف نتعامل مع الأمور.

 

4.     إننا نعتبر مثل هذه الأمور تعدٍّ واضح وصريح على ملكيتنا ولذلك فإننا لن نسمح بتكرار مثل هذه الأمور ثانية وسنقف أمامها بقوة وحزم مستخدمين كل الوسائل المتاحة.

 

5.     إن من حقنا مقاضاة أي شخص تسبب في الإساءة والضرر سواء كان مادياً أو معنوياً.

 

وعليه فإننا نرحب بكل روّاد المقهى بكل طوائفهم وباختلافاتهم الفكرية والسياسية مؤكدين أن المقهى كانت وستبقى مكان لجميع الناس.

 

أبناء المرحوم علي عبد الله سكران