آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

دولية وعالمية


الأمن المصري يقتحم جامعة الأزهر ويشتبك مع الإخوان

الأربعاء - 30 أكتوبر 2013 - 03:26 م بتوقيت عدن

الأمن المصري يقتحم جامعة الأزهر ويشتبك مع الإخوان
جامعة الأزهر

(عدن الغد) متابعات

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، أن الشرطة اقتحمت جامعة الأزهر، واشتبكت مع أنصار جماعة الإخوان والمسلمين، وجاء ذلك بعد أن قام طلاب ينتمون إلى الجماعة باحتجاز رئيس جامعة الأزهر، وموظفي مبنى إدارة الجامعة والمواطنين من رواد المبنى لدى اقتحامهم لمبنى الإدارة، مما اضطر المسؤولين بالجامعة للاتصال بوزارة الداخلية لدى كسر الطلاب الحائط واختراقه واقتحام المبنى.

 

وقد استنجد رئيس جامعة الأزهر بالشرطة لـ"حماية الأرواح والممتلكات"، على حد تعبيره.

 

وقام الطلاب برشق المبنى بالحجارة، مما أدى إلى تهشم كافة النوافذ الزجاجية للمبنى، كما سمع دوي طلقات خرطوش أثناء محاولة الطلاب المنتمين للإخوان اقتحام المبنى.

 

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن رئيس جامعة الأزهر طلب دخول قوات الشرطة الحرم الجامعي بعد محاصرة مكتبه والمبنى الإداري من قبل الطلاب.

 

يأتي هذا في ظل التداعيات التي تشهدها جامعة الأزهر والتي تفاقمت حدتها الأربعاء بقيام عدد من طلاب الجامعة المنتمين لجماعة الإخوان ومعهم بعض طلبة المعاهد الأزهرية بالتعدي على المبنى الإداري للجامعة وإتلاف منشآته ومحاصرة مكتب رئيس الجامعة ومسؤوليها وموظفيها وإتلاف المستندات وإطلاق الأعيرة الخرطوش والشماريخ واستخدام الآلات الحادة.

 

ومن جانبه، قال عبد الغني هندي، من الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر، لقناة "العربية الحدث" إن ما يحدث في جامعة الأزهر هو محاولة تخريب وأعمال إجرامية لا علاقة لها بالتعبير عن الرأي.