آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:33ص

أخبار المحافظات


الشيخ حمدي شكري ينهي قضية قتل بالصبيحة

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 09:32 م بتوقيت عدن

الشيخ حمدي شكري ينهي قضية قتل بالصبيحة

كتب / جلال السويسي

تم اليوم الأربعاء التوقيع على وثيقة حكم لإنهاء قضية قتل كانت قد حدثت قبل عامين بطورالباحة.

حيث وقع على وثيقة الحكم التي أصدرها الشيخ حمدي شكري قائد الفرقة الثانية عمالقة حيث أمضى بالتوقيع عن اولياء المجني عليه عبدالحكيم الصبيحي وكيل الأسرة طبيب سعيد محمد الصبيحي وعن الجاني سالم أحمد مبارك شقيقه صالح احمد مبارك ..

وكان ذلك بعد جهود مضنية وحثيثة بذلها الشيخ حمدي شكري قائد ألوية الفرقة الثانية عمالقة الجنوبية والذي استطاع خلالها من إقناع الطرفين إلى الاحتكام إلى العرف وانهاء قضية القتل التي راح ضحيتها عبدالحكيم عبدالعليم علي ثابت الصبيحي في محفر الصوملي بطورالباحة في عام 2022 على يد الجاني سالم أحمد مبارك جهوان الهديبي من أبناء شبوة .
وذلك من خلال اطلاعه على ملف القضية والتي كانت منظورة من أمام نيابة طورالباحة وبعد دراسته لمجمل القضية ومن خلال محاميي الطرفين ومجموعة من الاستشاريين القانونين تمكن من اصدار الوثيقة التحكيمية والتي تم التوقيع عليها اليوم .

وكما قال الشيخ حمدي شكري عملنا بما يحفظ ماء الوجه للطرفين وبعد الجلوس مع العديد من الاستشاريين القانونين ومحامي الطرفين وأولياء الدم وكذا مع الجاني وأسرته وعملاً بما يرضي الله ورسوله ولاحتواء المشكلة وتيمناً بما وجدناه في ملف القضية أصدرنا نقاط ملخصة للحكم بما يرضي الطرفين وانهاء القضية والواردة في الوثيقة ..

والتي استمع اليها الطرفين من خلال قرأتها من قبل مدير الشؤون القانونية بمصنع الحديد الاخ / محمد عبد القادر جاء فيها مايلي
-طلب يمين من الجاني بأنه لم يقصد وغير مبيت النيه عليه بالقتل .
-يدفع الجاني مبلغ مالي محدد بالوثيقة كدية وجبراً للضرر لأسرة المجني عليه
-الاكتفاء بالسجن الذي قضاه الجاني في السجن المركزي .

هذا وثمن الطرفين جهود الشيخ حمدي التي بذلها للوصول للحل النهائي ،شاكرين له مساعيه الجبارة والنبيلة .

والجدير ذكره بان الطرفين اتفقا على أن يكون يوم الجمعة القادم سيتم اشهار الحكم وإعلان الحكم النهائي للقضية والذي على ضوئه سيتم الإفراج عن الجاني المسجون بسجن صبر المركزي بمحافظة لحج .

شهد التوقيع العديد من القادة والمشايخ من أبناء شبوة والصبيحة كان على رأسهم قائد اللواء الاول درع الوطن الشيخ مجدي مناضل ومدير أمن طورالباحة المقدم منصور الودودي ومدير العلاقات العامة بديوان محافظة لحج الاستاذ جلال السويسي والشيخ الاقعش المعماي والرائد شوقي جرادة رئيس شعبة الإمداد بالفرقة الثاني عمالقة وكذا من مشايخ وقادة شبوة
هم/ قائد اللواء 173 العميد صالح عبدربه المنصوري
والعميد محمد صالح السقاف
والشيخ ناصر عبدربه الهديبي
والشيخ صالح عبدالله احمد الهديبي
وفضل محمد السقاف
واحمد عبدربه الهديبي
وصالح احمد جهوان الهديبي
وابوبكر القبلي والشيخ حسين الخليفي ..